إعلان

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يتفقد محطة تحلية المياه بطابا

05:10 م الإثنين 19 أغسطس 2024

جنوب سيناء - رضا السيد :

قال اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، إن مشروعات محطات تحلية مياه البحر التي جرى إنشاؤها على أرض المحافظة تعد انجازا كبيرا من الدولة المصرية، لتأمين مياه الشرب لكافة المواطنين والقطاع السياحي، وقدرتها على استيعاب الكثافة السكانية المتوقعة على مدار سنوات مقبلة.

ووجه المحافظ، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، على إنهاء أزمة مياه الشرب على أرض المحافظة، مؤكدا أن هذه المحطات جرى إنشاؤها بمواصفات عالمية لضمان تقديم مياه شرب نقية، ويجري تحليلها بشكل دوري للتأكد من صلاحيتها.

جاء ذلك خلال جولة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، بمدينة طابا لتفقد محطات تحلية المياه، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، والمهندسة حنان عمر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، ومحمد حسن، رئيس المدينة.

وأشار المحافظ إلى أنه من المقرر أن يجري استلام محطة التحلية الجديدة بمدينة طابا قريبا للبدء في التشغيل التجريبي لها واختبار العينات قبل الضخ للوحدات السكنية، مؤكدا أن تشغيل المحطة سيوفر العديد من فرص العمل، بجانب الاستعانة بالخبرات والفنيين المتخصصين في التشغيل والصيانة.

وأشار إلى أن محطة التحلية الجديدة تتضمن مضخة الضغط العالي، فلتر التنقية الجديدة، فلتر الترشيح الابتدائي، مضخة تغذية المياه المالحة، وأغذية التحلية، خزان المياه المنتجة، ومضخة المياه المنتجة، ومباني خدمية، بتكلفة 600 مليون جنيه، وتعمل بطاقة 5 آلاف متر مكعب يومي.

ولفت إلى أنه يجري ضخ المياه للوحدات السكنية من محطة التحلية القديمة، والتي تعمل بطاقة 5 آلاف متر مكعب يومي، وتتكون من 5 خطوط، كل خط يعمل بطاقة 1000 متر مكعب يومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان