إعلان

صور| "صحتك في خطوتك".. مبادرة لتشجيع السياحة والرياضة بالوادي الجديد

05:16 م الجمعة 02 أغسطس 2024

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

دشن فرع الهلال الأحمر المصري بمحافظة الوادي الجديد، مبادرة "صحتك في خطوتك"، لنشر ثقافة التطوع والحفاظ على الصحة العامة بين المواطنين مع الإشارة إلى ما يتميز به الوادي الجديد من جمال الطبيعة والأمان والهدوء، تحت رعاية محمد منير العديسي، رئيس مجلس الإدارة ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد.

ووجهت الدكتورة أسماء حجازي مسؤول الشباب والإغاثة بفرع الهلال الأحمر المصري بالوادي الجديد، دعوة وتحفيز المواطنين من خلال ماراثون للمشي حيث أنه أفضل رياضة يمكن ممارستها بأقل مجهود وتحافظ على الصحة العامة.

وقالت أسماء، في تصريح لها، اليوم الجمعة، إن المبادرة تهدف إلى نشر فكرة العمل التطوعي وأهميته في نشر الوعي المجتمعي من خلال تبني مبادرات تهدف لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى نشر الوعي بين المواطنين على الحفاظ على الصحة العامة وخاصة لممارسة المشي لتعدد فوائده والتي على سبيل المثال وليس الحصر.

وذكرت أن رياضة المشي تعتبر واحدة من الأنشطة البدنية البسيطة والفعّالة التي تمتاز بفوائد صحية عديدة ومتعددة، وهي تحظى بمكانة خاصة في مجال الصحة العامة، وبالرغم من بساطة رياضة المشي، إلا أنها تعتبر وسيلة فعّالة لتعزيز الصحة واللياقة البدنية.

ولفتت مسئول الشباب والإغاثة بفرع الهلال الأحمر المصري بالوادي الجديد، إلى أن المشي يتميز بسهولة القيام به، حيث لا يحتاج إلى معدات أو مهارات خاصة. كما يمكن ممارسته في أي مكان وزمان، ومن أهم فوائده الوقاية من أمراض القلب، السيطرة على نسبة السكر في الدم ، تنظيم مستوى الكوليسترول بالدم ، تقليل آلام المفاصل بالإضافة إلى تحسين الصحة النفسية وتحسين جودة النوم وتحسين التفكير الإبداعي .

وأوضحت أسماء حجازي أن المبادرة تقدم دعوة المواطنين للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والبيئة النظيفة والخروج من المنزل واستبدال الممارسات اليومية السيئة التي تؤدي إلى تدهور الصحة العامة من الجلوس بالساعات بالمنزل دون ممارسة أي نشاط مما يؤدي إلى تدهور الصحة العامة والشيخوخة المبكرة.

وأضافت أن آلية التنفيذ، تضمنت تجمع المتطوعين اليوم الخميس في مدخل مدينة الخارجة الساعة السادسة والنصف مساءا و و التحرك مشيا حتى العاصمة الإدارية الجديدة بالوادي الجديد والعودة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان