إعلان

ملكة الفواكه تروج للسياحة.. 20 صورة ترصد أجواء مهرجان المانجو بشرم الشيخ

11:10 ص الخميس 22 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ مهرجانًا عالميًا للمانجو بكافة أنواعها لأول مرة، تزامنًا مع موسم المانجو بهدف تنشيط السياحة، وإتاحة الفرصة للسائحين لتذوق المانجو المصرية.

وقال ماجد توفيق، خبير سياحي بشرم الشيخ والمدير العام لمجموعة الفنادق المنظمة لمهرجان المانجو، إنه جرى تنظيم المهرجان من منطلق التنوع والتجديد في البرامج السياحية بالمدينة، خاصة أن هذه الفكرة نجحت في العديد من المدن السياحية بمحافظات مصر المختلفة، ويقبل السائحين من مختلف جنسيات العالم على المهرجانات الخاصة بالمانجو كونها الفاكهة الصيفية المحببة لدي الجميع حول العالم.

وأوضح الخبير السياحي، أن المهرجان حظى على مشاركة الآلاف من السائحين من مختلف الجنسيات الذين حرصوا على تناول المانجو طازجة، وأطباق وعصائر فريش وتورتة وحلويات شرقية وغربية، وإدخال البهجة والسرور على السائحين كنوع من أنواع الدعاية وتنشيط السياحة بشرم الشيخ، تزامنًا مع موسم المانجو في مصر.

وأكد أحمد مجدي طلاله، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير، أن هذه المهرجانات تدعم القطاع السياحي بدرجة كبيرة بمنتجعات جنوب سيناء بشكل عام و شرم الشيخ بشكل خاص، مشيرًا إلى أن المهرجان شهد إقبال كبير من قبل السائحين الأجانب والمصريين والعرب المترددين على شرم الشيخ.

وأشار إلى أنه جرى الترويج لها المهرجان بكافة المنتجعات السياحية على مستوى شرم الشيخ، ما كان له مردود إيجابي في حرص الجميع على المشاركة بشكل إيجابي في المهرجان، وتناول المانجو بأشكال مختلفة، والتقاط الصور التذكارية مع الأطباق والأشكال المتنوعة التي برع الشيفات في تشكيلها.

ومن جانبه، قال مبروك سعيد، الشيف العمومي لمجموعة الفنادق المنظمة للمهرجان، أن المهرجان تضمن 2 طن من كافة أنواع المانجو حول العالم وليست المصرية فقط، وحرص 15 شيف على إعداد العصائر والمربى والوجبات غذائية وتورتة وحلويات شرقية وغربية بأشكال وطرق مختلفة، ومما ساهم في جذب أنظار السائحين إليها باعتبارها الفاكهة الأكثر شعبية وانتشارًا على مدار موسمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان