إعلان

لتدريب وتشغيل الطلاب.. بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية و"أوراسكوم"-صور

11:28 ص الخميس 22 أغسطس 2024

الإسكندرية - محمد عامر:

وقع الدكتور عصام وهبة، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والمهندس خالد السعيد نائب رئيس شركة أوراسكوم، بروتوكول تعاون مشترك لتوفير برامج تدريبية متخصصة لخدمة طلاب وخريجي الكلية، وتأهيلهم لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور سعيد علام نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور وائل المغلاني، وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب.

وأوضح الدكتور سعيد علام، إن هذه الاتفاقية تتوافق مع إحدى أهم الاستراتيجيات التي تتبناها جامعة الإسكندرية الخاصة بالتعاون بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الصناعية الكبرى وربط العملية التعليمية بمتطلبات الصناعة الوطنية، اتساقا مع رؤية مصر 2030 في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة وتحسين مخرجات العملية التعليمية من خلال توفير فرص التدريب المتميزة لطلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية.

بدوره رحب الدكتور عصام وهبة، بوفد الشركة في رحاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، مؤكداً أن تلك الاتفاقية ستكون بداية لعلاقة مستدامة بين الجانبين، مؤكداً على أن خريجي كلية الهندسة جامعة الإسكندرية مشهود لهم عالمياً بتميزهم العلمي والأكاديمي، لا سيما أن الكلية لديها برامج تعليمية متطورة.

وأضاف أن الكلية تعمل دائماً على رفع تنافسية طلابها على كافة المستويات من خلال إتاحة العديد من برامج التدريب والاتفاقيات مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية، َذلك لسد الفجوة بين الجانب الأكاديمي واحتياجات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان