إعلان

مقترح بتحويل شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة

12:06 م الخميس 22 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:


التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الخميس، عددا من المستثمرين ورجال الأعمال في القطاع السياحي، بحضور المهندس تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري شرم الشيخ، للوقوف على تحديات القطاع السياحي والاستماع لمقترحات المستثمرين لدفع وتنشيط الحركة السياحية بجنوب سيناء.

وجرى خلال اللقاء طرح العديد من الرؤى والأفكار التي من شأنها دفع عجلة التنمية السياحية، ودمج أبناء المحافظة في القطاع السياحي بعد تدريبهم، وفتح مدرسة بمدن خليج العقبة لمحو الأمية السياحية وتأهيل أبناء المحافظة من الجنسين على العمل في القطاع السياحي، إضافة إلى عرض العديد من الأفكار والمقترحات الخاصة بدفع عجلة التنمية السياحية بالمحافظة، والاستفادة من المقومات السياحية الفريدة بجنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه يولي ملف تحديات القطاع السياحي أهمية خاصة، كونه من أهم الأولويات في توفير العملة الصعبة وفرص العمل للآلاف من الشباب، كما يعد القطاع السياحي قاطرة التنمية، ويقوم عليها العديد من الصناعات والأنشطة المختلفة.

وأوضح أن جنوب سيناء تتميز بتنوع المنتج السياحي، وتميزها بأماكن الغوص الفريدة، والطبيعة الساحرة والبيئة النظيفة، مؤكدًا استعداده لتقديم كافة أنواع الدعم لهذا القطاع الهام، بشرط الإخلاص في العمل والتعاون والعمل بروح الفريق بين الجهاز التنفيذي والقطاع السياحي.

وأكد أهمية التركيز نحو تعزيز الاستثمار السياحي، وعرض كافة الفرص الاستثمارية واستعراض الرؤي، وتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية من الخارج بغرض مضاعفة عدد السياح.

وخلال الاجتماع أيد الجميع فكرة المحافظ بضرورة تحويل مدينة شرم الشيخ لمنطقة حرة ذات طبيعة خاصة، وإنشاء مشروعات مختلفة ذات طبيعة عالمية، منها إقامة قزق لإنشاء السفن واليخوت وصيانتها والعمل على المستوى الدولي وليس المحلي فقط.

وطالب محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة من المستثمرين يتم التوافق عليها لنقل التحديات الخاصة بالقطاع وعرض مقترحات لحلها، مؤكدًا على سياسة الباب المفتوح للجميع بدون تمييز، والتواصل المباشر بين المحافظ وجميع المستثمرين .



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان