إعلان

بالصور- محافظ القليوبية يضع حجر الأساس لعدد من المشروعات بطوخ

12:25 م الخميس 22 أغسطس 2024

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، 13 مشرعا في مدينة طوخ، بتكلفة إجمالية بلغت 1.32 مليار جنيه، في قطاعات الشباب والرياضة ومياه الشرب والصرف الصحي والأبنية التعليمية، وذلك في إطار العيد القومي للمحافظة.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تفقد 7 مشروعات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها تفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي إمياي بطاقة 10 آلاف متر 3 /يوم بتكلفة 150 مليون جنيه، ونسبة التنفيذ 95%، ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر 2024.

كما تفقد "عطية"، مشروع صرف صحي قرية السيفا بتكلفة 100 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85% (مكونات المشروع شبكة انحدار - خط طرد ومحطة رفع)، وكذلك تفقد مشروع صرف صحي الصالحية بتكلفة 40 مليون جنيه بنسبة تنفيذ 85% مكونات المشروع (شبكة انحدار - خط طرد ومحطة رفع)، بالإضافة إلى تفقد مشروع صرف صحي برشوم الصغرى والكبرى بتكلفة 90 مليون (مكونات المشروع (محطة رفع -شبكة انحدار-خط طرد) نسبة التنفيذ 85%، مخطط الانتهاء من المشروع في 30 ديسمبر القادم.

كما جرى تفقد محطة معالجة صرف صحي كومبتين بطاقة 5 آلاف متر3/يوم بنسبة تنفيذ 95% بتكلفة 110 مليون جنيه، وكذلك جرى تفقد صرف صحي كفر النخلة بتكلفة 70 مليون ونسبة تنفيذ 95%، مكونات المشروع: محطة رفع وخط الطرد وشبكات انحدار واختتم القطاع بتفقد محطة معالجة صرف صحي نامول بطاقة 10 متر 3/يوم بتكلفة 140 مليون جنيه نسبة التنفيذ 90% ومتوقع الانتهاء من المشروع في 30 أكتوبر.

يذكر أن عدد المشروعات التي جرى الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية قد بلغ 524 مشروع بتكلفة إجمالية 10.240.526 مليار جنيه.

ثم استكمل "المحافظ" جولته بقطاع الأبنية التعليمية، حيث افتتح مدرسة أجهور تعليم أساسي (إحلال جزئي) بتكلفة 11 مليون جنيه (21 فصل)، وكذلك وضع حجر أساس مدرسة فتحي محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون (جديد) بتكلفة 2.7 مليون جنيه (28 فصل)، بالإضافة إلى تفقد مدرسة كوم الأطرون تعليم أساسي (جديد) بتكلفة 2.4 مليون جنيه (33 فصل).

وخلال الجولة بالمدرسة تفقد المحافظ فصول المدرسة والتي جرى تزويدها بقاعة كبيرة متعددة الأغراض للأنشطة الثقافية والفنية، بالإضافة إلى معمل كيميائي مجهز بالأجهزة التعليمية التي يحتاج إليها الطلاب في تجاب العلوم بالمرحلة الإعدادية.

وخلال جولة اليوم وجه المحافظ القائمين على المدارس بالحفاظ عليها وإجراء الصيانة الدورية لها والاهتمام بالأشجار وتفعيل مبادرة 100 مليون شجرة وإشراك الطلاب في عملية الزراعة لنشر ثقافة البيئة النظيفة والمشروعات الخضراء.

وأشار "المحافظ"، إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير قطع أراضي، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.

كما أكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للانتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ، مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي جرى الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من 2014 حتى2023، ما يقرب من 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

ثم توجه "محافظ القليوبية" لافتتاح مشروعات قطاع الشباب والرياضة، حيث افتتح مركز شباب الدير بطوخ، إنشاء حمام سباحة بتكلفة 3.4 مليون جنيه كما تم افتتاح مركز شباب ميت كنانة إنشاء ملعب خماسي بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

وأشار "عطية" إلى الطفرة الإنشائية غير المسبوقة التي تشهدها مراكز شباب القليوبية، وأثرها الفعال في إثراء النشاط وزيادة عدد المستفيدين من أنشطة مراكز الشباب على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وبلغ عدد المشروعات التي جرى الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها من 2014 حتى 2023 ما يقرب من 231 مشروعا بتكلفة 268 مليون جنيه ما بين مراكز شباب جديدة وإنشاء ملاعب جديدة وإحلال وتجديد عدد من الملاعب والمباني الخدمية وحمامات السباحة.

وخلال الجولة أعلن المحافظ توصيل المياه لمستشفى طوخ المركزي، وجرى التنسيق مع نقل عامودى كهرباء وبوكس في مدخل المستشفى إلى مكان آخر لتيسير حركة السير بمدخل المستشفى، وفي إطار المشاركة المجتمعية جرى الاتفاق على توفير 64 مروحة سقف فى مدرسة أجهور تعليم أساسي كما وجه بفحص مشكلة رشح مياه بمنزل إحدى المواطنات ووجه بتسهيل إجراءات التصالح لعدد من مواطني طوخ.

وفي لمسة إنسانية طالب "عطية" حضور شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة لوضع حجر الأساس لمدرسة فتحي محمد عبد الرحمن بكوم الأطرون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان