إعلان

محافظ الدقهلية يطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع من 15% إلى 35% بالمحلات والمنافذ

08:05 م الخميس 22 أغسطس 2024

الدقهلية - رامي محمود:

دشّن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، مبادرة لتخفيض أسعار السلع الاستراتيجية واللحوم لمحاربة الغلاء في عدد من المولات التجارية ومنافذ بيع اللحوم بمدينة المنصورة تحت إشراف مديرية التموين بالدقهلية.

جرى تدشين المبادرة في عدد من المولات وهي (كارفور - جملة ماركت - المحلاوي - وكالة المنصورة - منافذ مواطنون ضد الغلاء لبيع اللحوم)، والتقى بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم حول الأسعار داخل المبادرة.

جاء ذلك بحضور علي حسن، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، والعميد خالد دويدار، مدير مباحث التموين، والدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، ومحمد صلاح، مدير إدارة المتابعة بالمحافظة، ووائل السنوسي، مدير منافذ "مواطنون ضد الغلاء" بالمنصورة.

وقال مرزوق إنه جرى تطبيق المبادرة على مختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في عدد من المولات والمحلات التجارية تحت إشراف مباشر من مديرية التموين، والتي ستستمر حتى نهاية شهر أغسطس.

ولفت المحافظ إلى أن المبادرة مستمرة حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وتتراوح التخفيضات بين 15% و35% لعدد من السلع الاستراتيجية.

وأشار مرزوق إلى أن الهدف من المبادرة هو توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

ووجّه المحافظ وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والمرور على الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزام التجار بتخفيض أسعار السلع والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات.

كما وجّه مرزوق بالتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع أسعارها، مما يترتب عليه أضرار بالاقتصاد الوطني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان