إعلان

بالصور- وزير الري يتفقد حالة منشآت ومخرات السيول في بني سويف

01:17 م الجمعة 23 أغسطس 2024

بني سويف- حمدي سليمان:

تفقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، اليوم الجمعة، جاهزية مخرات السيول، ومنشآت الحماية وقدرتها على استقبال مياه السيول، وإمرارها بالمخرات بصورة آمنة، أو حجزها في البحيرات الصناعية أمام سدود الحماية التى أنشأتها الوزارة .

بدأت الزيارة بتفقد حالة مخر سيل سنور، والذي جرى رفع كفاءته وإعادة تأهيله، من خلال عمل تدبيش وتكاسي وتوسعة وتعلية بطول 3 كم بتكلفة 18 مليون جنيه، وذلك بعد تعرضه للانهيار ونحر في هدار الوسط خلال العام الماضي مما تسبب في خسائر وتلفيات في الزراعات المجاورة وغرق منازل قرية سنور القديمة.

كما تفقد وزير الري مخر سيل غياضة للإطمئنان على جاهزية المخر لاستقبال مياه السيول حال حدوثها وإمرارها بشكل آمن، و وجه بإزالة التعديات على حوض تجميع المخر، كذلك مخرج سيل وادي غراب، و موقع سد وادي قرية الفقيرة.

وشدد على إنهاء تنفيذ الأعمال الجاري تنفيذها بالمنطقة والتي تشمل إنشاء سد وبحيرة بكل وادي طبقا للبرنامج الزمني المقرر نظرا لأهمية هذه الأعمال فى حماية المواطنين، والمرافق العامة، والبنية التحتية، موجها بقيام التفتيش الفني بالديوان العام بإعداد تقرير عن أعمال التنفيذ الجارية بالعملية .

يذكر أنه جرى زيادة عرض السد بوادي الفقيرة من 220 مترا إلى 280 مترا، مع تعليته بحوالي 3 أمتار لزيادة قدرته الاستيعابية، مع عمل ممر أعلى السد لعبور السيارات لإمكان الصيانة الدورية للمنشأ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان