إعلان

بالصور- إنشاء منطقة ألعاب ومحلات تجارية لخدمة المسرح المكشوف بطور سيناء

12:13 م السبت 24 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد :

يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال التطوير الجارية بمحيط المسرح الصيفي وخلف عمارات الـ 36 وحدة بمدينة طور سيناء، استعدادًا لافتتاحها مع افتتاح المسرح الصيفي. وذلك في إطار خطة شاملة لتطوير المدينة وتحسين بيئة الحياة فيها.

وقال الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إنه جاري تنفيذ خطة تطوير موسعة بكافة مدن المحافظة، بما يساهم في الارتقاء بالمظهر الحضاري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن العمل يجري على قدم وساق في تنفيذ مخطط خدمي ترفيهي متكامل بمحيط المسرح المكشوف بمدينة طور سيناء، والذي يعد نقلة نوعية في مجال الخدمات الترفيهية والثقافية على مستوى المحافظة وليس مدينة الطور فقط، كون جرى إنشاء المسرح ليكون منارة ثقافية لكافة أبناء المحافظة وزائريها.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن المخطط الخدمي الترفيهي بمحيط المسرح يتضمن إنشاء 4 محلات تجارية، وتركيب برجولات خشبية، وإنشاء مشايات من الإنترلوك والرخام، وزراعة الأشجار والنباتات، وإنشاء ساحتين لانتظار السيارات، وإنشاء منطقتين ألعاب للأطفال، بهدف توفير مساحات خضراء جديدة، وأماكن للترفيه والتسلية للمواطنين، وتحسين المظهر الجمالي للمدينة.

وأشار إلى أنه يجري بالتوازي مع هذا المشروع أعمال رصف الطبقة السطحية بطريق مديرية التربية والتعليم بالمدينة، وذلك بعد إجراء التوسعات اللازمة بالطريق وتركيب الانترلوك و أعمال تركيب أعمدة الاضاءة، وكذلك أعمال المسطحات الخضراء.

ولفت إلى أنه وجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الجارية بالمدينة لرفع كفاءة منظومة الطرق ، وتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان