إعلان

قتيل في طريق مظلم.. الحكم على 6 متهمين في جريمة المنتزه بالإسكندرية

02:03 م السبت 24 أغسطس 2024

محاكمة

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 15 عامًا ومعاقبة اثنين آخرين بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف لكل منهما، لاتهامهم باستدراج وقتل مواطن.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة، رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشار زين العابدين عبد المنصف حسن، والمستشار حسام علي عبد الشكور، وسكرتير محكمة الجنايات كريم الجنادي.

ترجع وقائع القضية رقم 28921 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزه ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط القسم يفيد العثور على جثمان مواطن.

كشفت التحقيقات ورود بلاغ من الأهالي بالعثور على جثة مواطن أمام أحد العقارات بمنطقة المنتزه ثان شرقي الإسكندرية، وتبين أنه يدعى "أ.م.ع" وبها طعنات متفرقة بالجسم.

ووفقًا لأوراق القضية، تبين أن المجني عليه استوقف "توك وتوك" قيادة المدعو "م.ن.ال" سائق طالبًا منه توصيله إلى أحد المناطق بدائرة القسم لشراء بعض احتياجاته.

وتبين من التحريات أن المتهم تواصل هاتفيًا مع "م.ف.م" عامل"، والذي حضر رفقة كل من المتهم "ز.ك.ص" بائع خضروات، والمتهمة "ر.ف.ج" ربة منزل"، واتفقوا على اصطحاب المجني عليه لأحد الطرق الخالية من المارة وسرقته.

ونفذ المتهمون الأربعة مخططهم الإجرامي واصطحبوا المجني عليه إلى طريق مظلم وترجل المتهم الثالث والرابعة وطلب المتهم الأول من المجني عليه هاتفه المحمول لإجراء مكالمة فأعطاه إياه إلا أنه سرقه وسرقة مبلغ مالي وأسرع محاولا الفرار باستخدام التوكتوك.

وبحسب أوراق القضية، تشبث المجني عليه بالتوك توك واستغاث بالأهالي إلا أن المتهم الأول تعدي عليه بسلاح أبيض سكين في يده ولكن المجني عليه استمر في الاستغاثة فطعنه المتهم بالسكين في صدره قاصدا قتله.

وتوصلت التحقيقات إلى أن المتهمين ألقوا جثة المجني عليه بمكان العثور عليها وفروا هاربين وباعوا الهاتف المحمول للمتهمين الخامس والسادس واقتسموا المبلغ المالي فيما بينهم.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنتزه ثان، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان