إعلان

"خلي الفقير ياكل".. حيلة جزار يبيع لحوم عجول ميتة في الأقصر

05:29 م السبت 24 أغسطس 2024

حيلة جزار يبيع لحوم عجول ميتة في الأقصر (2)

الأقصر- محمد محروس:

"خلي الفقير ياكل.. كيلو اللحمة بـ280 جنيه بس".. هكذا أخذ جزار ينادي على زبائنه بسوق قرية الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب محافظة الأقصر، فهرول أهالي القرية نحوه يتسابقون للحصول على اللحوم التي تباع بأقل من ثمنها بـ60 جنيها، تحت شعار مبادرة تخفيض أسعار اللحوم.

بعد أن وقع بعض أهالي القرية في الفخ سرعان ما كشف أحدهم "المقلب"، فأخبر باقي الأهالي بشكوكه في اللحوم التي يبيعها الجزار بسبب تغير لونها وطعمها، فتجمهروا حوله وأبلغوا مركز شرطة إسنا التي حضرت برفقة طبيب بيطري، ليتبين بالفعل أن اللحوم التي يبيعها الجزار النصاب متغيرة اللون والخواص وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأنها تخص عجل نافق.

وكان اللواء محمد الصاوى، مدير أمن الأقصر، تلقى إخطارًا يفيد بضبط شرطة مباحث التموين والطب البيطري بالتعاون مع قسم شرطة مركز إسنا من ضبط جزار وسائق يقومان بمساعدة هارب ببيع لحوم عجل ميت لأهالي قرية الشغب.

وأفادت شرطة مباحث تموين الأقصر، أنه فور تلقي بلاغ من الأهالي عن قيام شخص وبرفقته آخرين يبيعون لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقرب من مدخل سوق القرية، تم تشكيل فريق من مباحث التموين ومركز شرطة إسنا وإدارة الطب البيطري، وبتوقيع الكشف الطبي على لحم العجل تبين أنه نافق، وتمت مصادرة لحم العجل ونقله للإدارة البيطرية لعمل الإجراءات القانونية وإعدامها.

وكشفت التحريات الأولية، أن الجزار النصاب اشترك مع أحد أبناء قرية الشغب تحت شعار مبادرة لتخفيض أسعار اللحوم البلدى لبيع الكيلو بـ 280 جنيها بدل من 340 للكيلو، تم القبض على اثنين من المتهمين ومصادرة السيارة التي كانت تحمل لحوم العجل، فيما فر متهم ثالث وجار البحث عنه وضبطه.

حيلة جزار يبيع لحوم عجول ميتة في الأقصر (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان