إعلان

الوادي الجديد تنضم للأقصر وأسوان وترفع درجة الاستعداد القصوى.. ماذا يحدث فى جنوب مصر؟

12:02 ص السبت 03 أغسطس 2024

محافظة الوادي الجديد

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد سلمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية، لافتًا إلى انعقاد غرفة الكوارث والأزمات بالمحافظة ومركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بصفة مستمرة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ وحتى تحسن حالة الجو.

ووجه الزملوط، بسرعة التعامل مع أى تداعيات لحظة بلحظة من خلال مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، وجاهزية جميع المعدات ومهمات الإغاثة، لافتا إلى أن الأجواء الحالية لم تؤثر على الحركة المرورية، فالوضع مستقر والحركة منتظمة على الطرق السريعة، وكذا بالنسبة للملاحة النهرية والجوية.

وكانت منطقة شرق العوينات جنوب محافظة الوادي الجديد، شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، هطول أمطار متوسطة على المزارع بالمنطقة استمرت فترة قصيرة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس على 9 مناطق متوقع سقوط أمطار الرعدية عليها، وتصل إلى حد السيول.

وكشفت خرائط الطقس عن أماكن سقوط الأمطار الرعدية والتي تصل إلى حد السيول وهى: (حلايب، شلاتين، قنا، رأس بناس، مرسى علم، أبوسمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر).

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الغد سيكون شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، وترتفع فيه درجات الحرارة على معظم الأنحاء رغم فرص سقوط الأمطار، أما حالة الطقس ليلا مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

كانت محافظتي أسوان الأقصر، أعلنتا في وقت سابق رفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن وغرف العمليات الفرعية تحسبًا للتقلبات الجوية.

اقرأ أيضًا:
بعد أسوان.. الأقصر ترفع درجة الاستعداد القصوى بسبب الطقس

بعد تحذيرات الأرصاد.. محافظ أسوان يوجه برفع درجة الإستعداد القصوى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان