إعلان

مخدرات وخمور وسلاح أبيض.. كيف تعاملت المصايف مع مخالفات شواطئ الإسكندرية؟- صور

02:21 م السبت 31 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

سجلت شواطئ الإسكندرية، القطاعين الشرقي والغربي، نسب إشغال مرتفعة خلال "الويك إند" تراوحت بين 60 إلى 85%، فيما سجلت شواطئ ميرامار الأوسط والشرقي نسب إشغال 100%.

وتزامن الإقبال الكبير على الشواطئ مع استمرار الطقس الحار والرطوبة إذ سجلت درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والرطوبة 62% مع بدء العد التنازلي لعودة المدارس.

ولإحكام السيطرة على الشواطئ، أجرى مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حملات مكبرة على مدار اليوم لتحقيق أقصى درجات الانضباط بالشواطئ، لضمان راحة المصطافين.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد كبير من المخالفات على شواطئ القطاعين الشرقي والغربي، تشمل عدم نظافة الرمال ومياه البحر بشواطئ جزيرة الذهب وإسكندر وبحري المميز.

وتضمنت المخالفات ضبط شيش ومواقد غاز بشواطئ "بحري المميز، إسكندر، جزيرة الذهب، البوريفاج، أبو قير الشرقي، القويري، العصافرة، طاحونة المندرة، وانلي، ميرامار الشرقي، بليس 1".

بينما جرى ضبط بعض المواد المخدرة والمشروبات الكحولية بشاطئ جزيرة الدهب وجرى إعدامها في الحال أمام حائزيها وإخراجهم من الشاطئ حفاظًا على الآداب العامة للشاطئ وخصوصية العائلات.

وحقق شاطئ شهر العسل العام مخالفة تحصيل مبالغ إضافية عن سعر التذكرة الرسمي وفرض رسوم مقابل استخدام دورات المياه بالشاطئ وجرى إرجاع المبالغ المستحقة لأصحابها وطرد العمال.

وأخرج مفتشو إدارة المصايف مجموعة من الشباب من شاطئ البيطاش المميز بالقطاع الغربي، لخروجهم عن الآداب العامة للشاطئ والقانون ومصادرة سلاح أبيض كان بحوزة أحدهم.

ووفقًا للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، جرى التعامل مع كل مخالفة في وقتها إذ تم استدعاء مستأجري هذه الشواطئ وإخطارهم بضرورة تلافى هذه الملاحظات فورًا، فضلًا عن إعدام المواد المخدرة والمشروبات الكحولية ومصادرة الشيش ومواقد الغاز لحين الخروج من الشاطئ حفاظا على الآداب العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان