إعلان

عن ظهر قلب.. قصة 3 فتيات سردن القرآن كاملا في جلسة واحدة بكفر الشيخ - فيديو وصور

03:21 م السبت 31 أغسطس 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

وسط ساحة كبيرة بقرية البكاتوش التابعة لمركز قلين في كفرالشيخ تجمع عدد كبير من الطلاب والطالبات من مختلف الأعمار اجتازوا اختبارات مسابقة سرد القرآن الكريم في جلسة واحدة من خلال 6 مستويات.

كانت الفتيات دعاء عبدالنبي النمر، وندا ياسر المنسي، وسالي عبدالحميد فودة، من أبناء قرية البكاتوش شاركن ضمن عدد كبير من الطلاب والأطفال في مسابقة سرد حفظ القرآن الكريم دشنها أهالي قرية البكاتوش في نظام المستوى الأول المخصص لحفظة القرآن كاملا.

نظام المسابقة أجرى من خلال 6 مستويات الأول في حفظ القرآن كاملا، والثاني نصف القرآن كاملا، والمستوى الثالث حفظ 10 أجزاء في القرآن، والمستوى الرابع حفظ 5 أجزاء، والمستوى الخامس حفظ 3 أجزاء، والمستوى السادس حفظ جزء عم، وأهم الشروط للاجتياز أن يسرد المتسابق القرآن في كل مستوى بحسب حفظه دون أخطاء.

أما اختبارات المتسابقين فكانت تجرى على مدار 7 ساعات تمتد إلى ساعات أخرى تحت إشراف ومتابعة من إدارة أوقاف قلين، وتبدأ من بعد صلاة الفجر أثناء موعد إجرائها فيما يجرى اختبار المتسابق في سرد حفظه من القرآن في كل مستوى يشارك فيه.

ووفق ذلك اجتازت الفتيات الثلاثة نظام المسابقة المتعلق بسرد القرآن خلال مشاركتهن في مستوى حفظ القرآن كاملا دون أخطاء وخلال جلسة واحدة أثناء فترة اختبارهن، وجرى منحهن 3 رحلات عمرة، بعد إجراء قرعة علنية لتحديد الثلاثة الفائزين بها أجراها الدكتور عبدالفتاح خضر، عميد كلية القرآن الكريم جامعة الأزهر في حفل تكريم الفائزين.

وقال حاتم جناح، من أهالي قرية البكاتوش وأحد منظمي المسابقة والحفل إنه بعد إجراء المسابقة اجتاز 600 طالبًا وطالبة اختباراتها في المستويات الستة، وجرى منح 3 فتيات رحلات عمرة بواقع رحلة لكل منهن، وجوائز مالية، ومصحف هدية، ودروع، وشهادات تقدير لكل الطلاب الفائزين في المستويات الستة.

يذكر أن أهالي قرية البكاتوش التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، نظموا أمس الجمعة، حفل تكريم هؤلاء الطلاب من حفظة القرآن الكريم، وذلك بعد اجتيازهم المسابقة في سرد حفظ القرآن بحسب كل مستوى شاركوا فيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان