إعلان

غدًا بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي بطور سيناء

09:14 م السبت 31 أغسطس 2024

مجمع الفيروز الطبي بطور سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد :

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكي، بدء التشغيل التجريبي لمجمع الفيروز الطبي التابع لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة جنوب سيناء، غدًا الأحد الأول من سبتمبر 2024.

وقال الدكتور أيمن رخا، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، إن التشغيل التجريبي للمجمع سيكون بطاقة تشغيلية 50%، ومن المقرر افتتاح العيادات الخارجية في تخصصات "الجراحة، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، العظام، الرمد، الجلدية، القلب (الإيكو)، والأسنان"، فضلًا عن تشغيل قسم الطوارئ الذي يضم 6 أسرّة فرز، 3 أسرّة إنعاش قلبي، 7 أسرّة ملاحظة موزعة على 3 غرف، غرفة عزل، غرفة كشف، غرفة جبس، وغرفة عمليات جراحية صغرى.

وأشار مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في تصريح اليوم، إلى تشغيل 4 غرف عمليات، وقسم خاص للنساء والولادة يتضمن الولادة الطبيعية، وغرفة عمليات خاصة بالعمليات القيصرية.

وأكد أن مجمع الفيروز الطبي يضم قسمًا داخليًا بسعة 27 سريرًا و4 أسرّة عناية مركزة، إضافة إلى 11 حضانة أطفال وغرفة عزل، وأيضًا أقسامًا للأشعة تحتوي على جهازين للأشعة العادية، وجهازين للأشعة السونار، وجهاز أشعة مقطعية، ومعمل لأمراض الدم، ومعمل للكيمياء الحيوية، ومعمل الأمراض المتوطنة.

وأشار مدير فرع الهيئة، إلى أن التشغيل التجريبي للمجمع سيستمر لمدة شهرين، وسيجري الإعلان أسبوعيًا عن الخدمات الطبية الجديدة التي ستقدم بالمجمع بما ييسر على المواطنين والمتعاملين مع منظومة التأمين الصحي الشامل في الحصول على الخدمة الطبية اللائقة وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر، أن مجمع الفيروز الطبي يعد أول مجمع يتم تشغيله في نطاق محافظة جنوب سيناء، وقد تم تشييده وفقًا لأحدث المعايير الطبية العالمية، ويضم أحدث التجهيزات الطبية، ومدعومًا بكوادر بشرية مدربة على أعلى مستوى، لضمان تقديم خدمات طبية متكاملة ومتميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان