إعلان

16 مليون جنيه تبرعات و500 منحة دراسية.. 5 قرارات مهمة لمجلس جامعة الإسكندرية - صور

10:51 ص الأحد 04 أغسطس 2024

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

أصدر مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه، عدة قرارات وتوجيهات، بحضور عمداء الكليات والمعاهد بمناسبة انتهاء العام الدراسي والعام الأكاديمي 2023/ 2024.

ووجه رئيس الجامعة، بالالتزام بإعلان معظم نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في موعدها المقرر وإعلان باقي النتائج في أقرب وقت، مشيرًا إلى صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على إنشاء فرع دولي للجامعة بالشراكة مع الجامعة الفنلندية ببرج العرب.

ووافق المجلس على تخصيص 500 منحة دراسية بنسبة تخفيض 50% لطلاب الدبلومات بكلية الأعمال للعام الجامعي 2024/2025، واعتماد لوائح المجلات العلمية لكليات التربية الرياضية للبنين والتربية الرياضية للبنات والفنون الجميلة.

وتضمنت القرارات الموافقة على 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون علمية أبرزها مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتقديم شهادة مشتركة تحت مسمى دبلوم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، ومذكرة تعاون مع جامعة سوسة بالجمهورية التونسية.

وقرر المجلس قبول الإهداءات والتبرعات المقدمة من عدة شركات ومؤسسات وجمعيات وأفراد إلى الأقسام المختلفة بكلية الطب تشمل أجهزة ومستلزمات طبية، بلغ قيمتها حوالي 16 مليون جنيه.

ووافق مجلس جامعة الإسكندرية على ترقية 15 عضوًا بهيئة التدريس 5 إلى وظيفة أستاذ، و10 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 22 مدرسًا، ومنح 77 درجة دكتوراه و143 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.

يشار إلى أن المجلس سلم عقود الباحثين الحاصلين على منحة "مبادرة الجامعة لدعم البحوث- العام الثاني" وعددهم 11 باحثًا، والممولة من جامعة الإسكندرية، بقيمة تمويل تصل إلى 300 ألف جنيه للمشروع الواحد.

وكرم المجلس الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية الأعمال بمناسبة انتهاء فترة عمادته للكلية، والدكتورة مها أمين، بمناسبة بلوغها السن القانونية، تقديرًا لما قدماه للكليتين من جهد مميز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان