إعلان

القصة الكاملة لواقعة عقار شبين الكوم المنهار (فيديو وصور)

02:34 م الأحد 04 أغسطس 2024

المنوفية - أحمد الباهي:

فوجئ أهالي شبين الكوم بمحافظة المنوفية، صباح اليوم الأحد، بانهيار عقار مكون من 5 طوابق وبداخله سكانه.

من جانبهم انتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحادث وعدد من المسؤولين على رأسهم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وبدأت أعمال البحث عن الضحايا أسفل العقار، وتبين مصرع زوجين بداخله هم: "سامى محمد الحفناوى 77 عامًا، نزيف في المخ، وزوجته "فادية محمود محمد" 60 عامًا، فضلاً عن وفاة "مبروكة محمد رمضان" 90 عامًا، ارتجاج في المخ ونزيف داخلي، بعد أن تصادف عبورها أثناء انهيار العقار، فيما أصيب رجل وتلقى الرعاية الطبية.

وكشف شهود عيان، لـ"مصراوي"، أنهم سمعوا صوت ارتطام مزلزل بالمنطقة مما دفعهم للتوجه إلى المصدر ليتبين وجود غبار كثيف بشارع حتحوت المتفرع من شارع صبري أبو علم، ولاحظوا وجود سيدة متوفاة، فيما نجت بائعة خضار تُدعى "أم عمرو" كانت متواجدة لبيع منتجاتها أمام المنزل فأسرعت بالهرب قبل سقوط الهدم على رأسها.

في السياق ذاته، كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الأحد، أن المبنى المنهار صدر له قرار ترميم سابق، إلا أن المالك لم يرممه، مما استوجب صدور قرار إزالة وإخلاء له من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 87 لسنة 2023.

كما كشف المحافظ، أنه جرى تحرير محضر بقسم الشرطة ضد المالك لإخلاء المبنى بشكل كامل، وإزالته حتى سطح الأرض مع المحافظة على المارة والممتلكات، ولكن المالك رفض التنفيذ وتقرر إخلاء المستأجرين.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة لمعاينة المنازل المجاورة للعقار المنهار وتحديد مدى السلامة الإنشائية لها، وكذا التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة كافة المنشآت والمباني الصادر لها قرارات إزالة بنطاق المحافظة حرصًا على سلامة وأرواح المواطنين.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع حصيلة ضحايا العقار المنهار بشبين الكوم إلى 3 وفيات

المالك رفض التنفيذ.. محافظ المنوفية: منزل شبين الكوم المنهار صادر له قرار إزالة وإخلاء

بالصور.. مصرع شخص وإصابة اثنين آخرين فى انهيار منزل في المنوفية

بعد مصرع وإصابة 3 أشخاص.. أول قرار من محافظ المنوفية بعد انهيار منزل شبين الكوم (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان