إعلان

البيوت غرقت.. ضرر كبير بمنازل قرى الأربعين بعد الأمطار الغزيرة في الوادي الجديد (صور)

07:22 م الأحد 04 أغسطس 2024

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تسببت مياه الأمطار الغزيرة التي ضربت قرى الأربعين بمحافظة الوادي الجديد منذ قليل في غرق بعض المنازل وتضرر عدد كبير منها بسبب شدة الأمطار التي سقطت عليها في وقت قصير، خاصة أن أغلبها مبني من الطوب اللبن.

دفعت محافظة الوادي الجديد بمعدات وسيارات إلى المناطق المتضررة من الأمطار لشفط وسحب المياه، حيث انتشرت سيارات الوحدات المحلية بقرى درب الأربعين.

أكد عبد الناصر صالح، رئيس الوحدة المحلية لمركز باريس، أن المركز دفع بكافة معدات المياه لسحبها من المنازل بمنطقة درب الأربعين، ورفع حالة الطوارئ بالمركز وقراه عقب سقوط الأمطار، ومتابعة الأضرار التي نجمت عن الأمطار لإصلاحها.

شهدت واحة باريس بمحافظة الوادي الجديد سقوط أمطار غزيرة على المناطق الجنوبية بها بقرى درب الأربعين، حيث تسببت الأمطار في غرق شوارع القرى.

كما شهدت منطقة شرق العوينات جنوب الوادي الجديد على الحدود السودانية سقوط أمطار غزيرة على مناطق زراعية وصحراوية.

رفعت السلطات المحلية درجة الاستعداد إلى القصوى في أعقاب هطول أمطار غزيرة في منطقة شرق العوينات، وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الرامية إلى مواجهة أي طوارئ قد تنتج عن الأحوال الجوية السيئة وحماية السكان والممتلكات.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس على 9 مناطق متوقع سقوط أمطار رعدية عليها، تصل إلى حد السيول.

كشفت خرائط الطقس عن أماكن سقوط الأمطار الرعدية والتي قد تصل إلى حد السيول، وهي: حلايب، شلاتين، قنا، رأس بناس، مرسى علم، أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، الأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان