إعلان

اكتشفه عامل في النادي بالصدفة.. مدرب ابراهيم عادل نجم المنتخب الأوليمبي: "خليفة محمد صلاح" - صور

11:46 ص الإثنين 05 أغسطس 2024

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تألق إبراهيم عادل، مهاجم منتخب مصر الأوليمبي لكرة القدم، خلال مباريات الفريق في أولمبياد باريس 2024، بإحرازه 4 أهداف حاسمة إحداهما من ضربة ترجيح في مباراة باراجواي، يتصدر بهم قائمة هدافي منتخب مصر خلال مباريات البطولة، ويصبح حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

انتقل "مصراوي" إلى نادي المريخ الرياضي في محافظة بورسعيد، الذي شهد بداية إبراهيم عادل مع كرة القدم وتألقه، حيث حُرر له في ديسمبر 2017 وهو في عمر 16 عاما عقد احتراف ليلعب في صفوف الفريق الأول بنادي المريخ قبل أن ينضم في فبراير 2018 مقابل مالى وامتيازات أخرى إلى نادي الأسيوطى سابقا بيراميدز حاليا بعدما ذاع صيته، لتبدأ رحلته مع المنتخبات المصرية للمراحل العمرية المختلفة حتى الانضمام إلى المنتخب الأوليمبي، ثم منتخب مصر الأول عقب تولي حسام حسن منصب المدير الفني.

كواليس ومفاجآت عديدة عن نشأة إبراهيم عادل الكروية، يرويها لـ "مصراوي" كابتن السيد أبو الحمد، مدربه في قطاع الناشئين بنادي المريخ، قائلا: "دربته وهو في عمر 8 سنوات، حيث كنا نبحث عن ناشئين لتكوين فرق الناشئين بالنادي، ولم يكن لدينا إمكانات كبيرة للتعاقد مع كشافين فكنا نطلب من معارفنا والعمال البحث معنا ومساعدتها".

ويضيف مدرب مهاجم منتخب مصر الأوليمبي: "عم العزب عامل أمن في النادي وجده ينطط كرتونة في الشارع أمام مسكنه في حي الزهور فرشحه لنا، وفي أول يوم اختبار له أعجبت به جدا ووقعنا معه كناشئ وحصل عم عزب على حلاوته 50 جنيها".

وبنبرة فخر يكمل المدرب حديثه: "طورنا موهبته ونميناها حتى أصبح من اللاعبين المميزين، وعندما تولى كابتن أحمد جوهر رئاسة نادي المريخ تحدثت معه عن أكثر من لاعب مميز فحضر لمشاهدتهم، وعندما شاهد إبراهيم عادل أعجب به والتقط معه صور تذكارية، ووجه بتوفير الرعاية له، بل أعطاه من جيبه أيضا 100 جنيه كمكافأة تشجيعية له".

وعن حياة ابراهيم عادل يقول مدربه: "إبراهيم بعتبره زي ابني، هو مجتهد جدا ومن أسرة متواضعة متدينة وهو متدين ويخشى الله في تصرفاته، ويحب أن ينجح ويفوز دائما، ورأيت فيه نجما كبيرا لامعا في كرة القدم منذ صغره، والحمد لله تحققت رؤيتي".

وأكد أن نادي المريخ وقع معه عقد احتراف بحضور والده، وجرى تصعيده للفريق الأول ولعب مباراتين وهو في عمر 15 سنة، وتألق في الموسم التالي، ثم جاء له عقد من نادي الاسيوطي سابقا بيراميدز حاليا كأكبر عقد الناشئ وقتها مليون و200 ألف جنيه وامتيازات أخرى، ليبدأ مسيرة أخرى في عالم كرة القدم.

وأعرب عن أمنيته في أن يحصد إبراهيم عادل لقب الهداف وأفضل لاعب في أولمبياد باريس، وأن يعود بميدالية إلى مصر هو وزملائه في المنتخب، مختتما حديثه قائلا: "أرى أنه خليفة محمد صلاح في الاحتراف، وأتمنى أن يأتي له عرض احتراف خارجي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان