إعلان

بالصور.. فوج سياحي مصري ينظف "وادي الوشواش" من المخلفات البلاستيكية

03:35 م الإثنين 05 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظم فوج سياحي مصري في رحلة سياحية لمنطقة وادي "الوشواش" التابعة لمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، حملة نظافة بالمنطقة الساحرة ذات الطبيعة الخلابة، بعد أن شاهدوا كمية كبيرة من المخلفات البلاستيكية بها.

وانتشرت صور المخلفات علي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط استياء محبي الطبيعة الذين طالبوا بتوعية السياح القادمين للاستمتاع بالوادي بعدم ترك مخلفات في المكان حيث أن وادي الوشواش محمية طبيعية .

وقال سعيد جمال، مرشد سياحي،: إن جميع أفراد الفوج تفاجئوا بكميات من الزجاجات البلاستيكية علي جوانب بحيرة وادي الوشواش، وجميعهم قاموا بتسلق الجبال دون خوف لتنظيف المنطقة، مؤكدًا أنه شارك في رفع كميات كبيرة من القمامة التي كانت تنتشر بالمنطقة، ولكن مازالت توجد كميات أخرى لعدم توافر أكياس لجمع هذه الكميات الكبيرة.

وأوضح "جمال"، أنه جرى التنسيق مع بعض المهتمين بالبيئة، لتنظيم رحلة خاصة لتنظيف المكان، بجانب الحرص على توعية السائحين القادمين إلى وادي الوشواش للحفاظ على نظافته، خاصة أن المنطقة المحيطة بالوادي تتبع محميات جنوب سيناء، ويتميز الوادي بجمالها الطبيعي الساحر، ويعد أحد أهم معالم السياحة بنويبع كونه يقع وسط جبال من الجرانيت، و يتراوح ارتفاعه من 100 حتى 150 متر.

وأضاف أن الوادي يقع بالقرب من منطقة رأس الشيطان، ويتميز بتضاريسه الجبلية، والألوان الطبيعية الرائعة، والجدران الصخرية الملونة ، ويعد وجهة مثالية لمحبي المشي و التسلق والتجول بين الجدران الصخرية الشاهقة .

وأكدت روبي السيد، إحدى السائحات المصريات التي شاركت في حملة النظافة، أن المكان ساحر لكنه يحتاج إلى عناية وتطوير السلالم الخشبية التي أقامها البدو لتسهيل تنقل اسياخ بين الجبال.

وطالب يوسف بركات، أحد البدو المهتمين بالسياحة البيئية بجنوب سيناء، بالاهتمام بالأماكن البيئية، ووضع لافتات إرشادية للسياحين، وتوفير خدمات للسياح وصناديق قمامة بيئية إضافة إلى تواجد حراس البيئة للعناية بالأماكن البيئية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان