إعلان

محافظ جنوب سيناء يوجه بإعداد ملف تفصيلي بالمناطق الواعدة بالفرص الاستثمارية

10:49 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2024

الاجتماع

جنوب سيناء – رضا السيد:

وجه اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بإعداد ملف تفصيلي كامل يتضمن كافة المناطق التي تشكل فرص استثمارية واعدة بالمحافظة، وكافة الدراسات الفنية اللازمة لاستغلالها، وذلك خلال مدة لا تتعدى الثلاث أسابيع.

وأكد على حتمية العمل الجماعي، وتضافر جميع المتخصصين ذوى الصلة من الناحية القانونية والهندسية والمالية والاستثمار والتنمية والبيئة، وغيرها من التخصصات اللازمة لوضع استراتيجية التعاون مع عدد من الوزارات مثل "وزارة التعاون الدولي، السياحة، الطيران، التخطيط والتنمية الاقتصادية، الصحة، وغيرها من الوزارات" للخروج بأفضل الملفات والدراسات التي تتناسب وتصلح لرفعها للعرض والمناقشة مع أعلى المستويات في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ جنوب سيناء، اليوم لبحث الفرص الاستثمارية الواعدة المختلفة بكافة مدن المحافظة، وذلك اتساقًا مع استراتيجية وأهداف الدولة وتوجهات القيادة السياسية لدفع عجلة الاستثمار والتنمية، وتوفير فرص عمل للشباب، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، وعددًا من المستشارين المعنيين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة استكمال الجهود السابقة في مجال السياحة الصحية، والتنسيق بين كافة الجهات لإعداد الدراسات الفنية اللازمة لإحداث طفرة في هذا المجالات التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا باعتبارها أحد الركائز الأساسية للاستثمار والتنمية.

وأوضح أن جنوب سيناء تمتلك العديد من المقومات والإمكانيات الفريدة التي تمثل بنية اساسية قوية لإقامة مشروعات عملاقة، ومنها منطقة حمام موسى بمدينة طور سيناء، والعيون الكبريتية بمدينة رأس سدر، ومنطقة حمام فرعون بأبوزنيمة،وغيرها من المقومات السياحية والاستشفائية الطبيعية الى لامثيل لها في العالم.

ولفت إلى ضرورة العمل على تنفيذ التوصيات خاصة التي خرج بها المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، الذي جرى عقده في شهر مارس الماضي تحت رعاية رئيس الجمهورية، لتحقيق الهدف الأسمى للتنمية، إيجاد فرص عمل دائمة ومستمرة للأجيال المقبلة، وضخ دماء جديدة من الشباب الواعد ومن ذوى الخبرات في المجالات المتعددة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان