إعلان

علق نفسه في السقف.. شخص ينهي حياته في الدقهلية لمروره بأزمة نفسية

06:07 م الجمعة 09 أغسطس 2024

شخص ينهي حياته في الدقهلية

الدقهلية-رامي محمود:

تخلص شخص من حياته شنقا داخل حجرة منزله بمنطقة جديلة بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، لمروره بأزمة نفسية حادة.

كان اللواء حسام عبد العزيز، مدير أمن الدقهلة، تلقى إخطارا من اللواء محمد عز مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا للعميد إسلام الوكيل، مأمور قسم شرطة ثان المنصورة، بالعثور علي شخص منتحرا داخل منزله بمنطقة عزبة الهويس دائرة قسم ثان المنصورة.

انتقل ضباط وحدة مباحث قسم ثان المنصورة بقيادة المقدم دكتور كريم عبدالرازق، رئيسالمباحث، إلى مكان الواقعة أمام كوبري جديلة عزبه الهاويس، وبالفحص تبين انتحار "وافي .ح .ت.م"، 44 سنة، نتيجة مروره بأزمة نفسية حادة أدت إلى قيامه بعمل مشنقة من الحبال ووضعها فى سقف حجرته والتخلص من حياته.

جرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولى تحت تصرفات النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان