إعلان

بعد إحالة الواقعة للتحقيق.. آخر تطورات حادثة وفاة سيدة خلال ولادتها ببورسعيد

09:43 م الجمعة 09 أغسطس 2024

أرشيفية

بورسعيد - طارق الرفاعي:

كشفت مصادر مُطلع عن تفاصيل جديدة بواقعة وفاة سيدة إثر إصابتها بنزيف حاد خلال الولادة على يد طبيب داخل مستشفى في محافظة بورسعيد.

وقرر الدكتور رامي الفرارجي مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في بورسعيد، فتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة السيدة من خلال التحقيق مع المستشفى للوقوف على ملابسات الواقعة، ومدى تورط الطبيب المسئول عن الحالة والسبب وراء الوفاة، مع تحويل الواقعة إلى النيابة العامة في حالة وجود شبهة جنائية بالوفاة للسيدة التي كانت تجري عملية ولادة.

وأشارت المصادر إلى أنه تبين من التحقيقات المبدئية الجارية في الواقعة أن السيدة "سلمى .ا.ا" حضرت إلى المستشفى حوالي الساعة 4.30 فجرا، وكانت تعاني من آلام الولادة الشديدة، وتبين عقب الكشف عليها أنها تعاني من آلام الوضع، وجرى الاتصال بالطبيب الخاص بها والمعالج لحالتها وهو دكتور "أ.ص" ومع دكتور "و.ا" وحضر إلى مقر المستشفى وأبدى رغبته في إجراء عملية ولادة قيصرية لها بشكل فوري داخل غرفة العمليات المخصصة لذلك داخل المستشفى، والتي تستعمل من قبل جميع الأطباء فى محافظة بورسعيد.

وبحسب المصادر، تبين أنه عقب إجراء العملية القيصرية جرى إيداعها في القسم الداخلي للمتابعة، وبعد ذلك تلاحظ وجود نزيف مهبلي للحالة، أعقبه اتخاذ الإجراءات الطبية المعتادة والاتصال مجددا بالطبيب المعالج الذي كانت تتابع معه السيدة المتوفاة قبل وبعد العملية الجراحية، والذي أفاد بضرورة دخولها مرة أخرى غرفة العمليات لمحاولة وقف النزيف وأثناء إجراء العملية الجراحية تبين ضرورة استئصال الرحم.

وأضافت المصادر أنه أُخذت الموافقات اللازمة من الزوج، وحين الشروع في الاستئصال توقفت عضلة القلب وأُتبعت الإجراءات اللازمة لتنشيط عضلة القلب وبالفعل استجاب القلب لهذه الإجراءات، وتقرر تأجيل عملية الاستئصال لحين تحسن الحالة، ونقلها إلى العناية المركزة داخل المستشفى، وظهر تحسن طفيف على العلامات الحيوية للحالة مع توقف تام للنزيف، إلا أنه بعد ذلك حدث تدهور مفاجئ للحالة وتوقفت عضلة القلب، وأجرى فريق العناية انعاشًا للقلب واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمدة ٤٥ دقيقة، إلا أن القلب لم يستجب وبناء عليه تأكدت الوفاة.

كما تبين استدعاء إدارة المستشفى عدد من الأطباء لمساعدة الطبيب الخاص بالحالة والمتابع لها في محاولة لانقاذ حياة السيدة المتوفية، إلا أن قضاء الله نفذ.

وتُواصل إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في بورسعيد تحقيقاتها في الواقعة للوصول إلى مدى علاقة المستشفى بالواقعة، وكذلك مدى تورط الطبيب المسئول عن الحالة والسبب وراء الوفاة، على أن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة في حالة وجود شبهة جنائية.


أقرأ أيضاً:
صحة بورسعيد: تحقيق عاجل في وفاة سيدة خلال الولادة بمستشفى خاص

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان