إعلان

مسلم ومسيحي .. ملحمة في بني سويف للسيطرة على حريق المطرانية -صور

11:29 ص الأحد 01 سبتمبر 2024

بني سويف - حمدي سليمان:

ملحمة حقيقية سطّرها أهالى ميدان الحمام بمدينة بني سويف، مسلمين ومسيحيين، جسدت أروع معاني التلاحم والوحدة الوطنية، إثر اندلاع حريق بمطرانية بني سويف، حيث لم يقف المسلمون مكتوفي الأيدي، بل هرولوا تجاه الكنيسة نساء وأطفالاً وصبية، ليشاركوا إخوانهم المسيحيين فى إخماد الحريق قبل أن تصل قوات الحماية المدنية.

وظهر هذا جليا في إصابة عدد من الشباب المسلمين أثناء السيطرة على إخماد النيران، التي التهمت السرادق الملاصق لكنيسة السيدة العذراء مريم بفناء المطرانية، ما نجم عنه تلفيات كبيرة في عدد من المقاعد الخشبية، والمكاتب الإدارية.

يقول أحمد حسن «الكنيسة زى الجامع»،: " لم نتردد لحظة في الإسراع إلى المطرانية، بعدما شاهدنا ألسنة النيران تتصاعد بكثافة من فوق سطح الكنيسة فهرولنا جميعاً إلى هناك، واستطعنا بمساعدة قوات الحماية المدنية من إطفاء الحريق قبل امتداده لباقي المباني".

ويضيف محمد علي: " تمكنّا من إخماد الحريق بالمحبة والترابط فيما بيننا، وساعد الجميع سيارات المطافئ فى الوصول بسرعة إلى المطرانية، وإنقاذ الأهالي الموجودين بداخلها".

وفي سياق متصل أعلنت مطرانية بني سويف في بيان جديد صادر لها صباح اليوم: "أن الحريق شب في السرادق الملاصق للكنيسة، والذي يحتوي على المقاعد الخشبية في فناء المطرانية، وذلك بسبب التجديدات التي تجرى داخل مبنى الكنيسة".

وأضاف البيان أن الحريق طال مبنى الخدمات الملاصق للكنيسة، والمكتبة، وبعض مكاتب الآباء، وجزء كبير من السكن الخاص بالأسقف.

وأشار البيان إلى تواجد قوات الحماية المدنية والسيطرة على الحريق، وكذلك أجهزة البحث الجنائي التي مازالت تواصل عملها لمعرفة أسباب الحريق.

وكان محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، انتقل لموقع الحادث يرافقه مدير أمن بني سويف والقيادات الأمنية والتنفيذية، وانتقلت قوات الحماية المدنية لموقع الحريق، وجرت السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها للمباني المجاورة.

اقرأ أيضا

بالصور.. السيطرة على حريق نشب في مطرانية بني سويف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان