إعلان

إغلاق وإنذار 110 منشآت طبية فى أسيوط.. تعرف على السبب

01:21 م الأحد 01 سبتمبر 2024

أسيوط - محمود عجمي:

أعلن الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، تنظيم حملات تفتيشية على المنشآت الطبية الخاصة، وتشمل العيادات الخاصة والتخصصية، المستشفيات الخاصة، المراكز والمعامل.

وأكد الدكتور حافظ أن هذه الحملات تأتي في إطار التزام إدارة العلاج الحر بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبتعليمات اللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وضمان استيفائها للاشتراطات الصحية اللازمة، وذلك تحت إشراف الدكتور هشام زكي، رئيس المؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة.

وكشفت الدكتورة هالة عبد المعطي مدير إدارة العلاج الحر، عن إصدار قرارات غلق لنحو 50 منشأة طبية بسبب مخالفات فنية وإدارية وعدم الترخيص، بالإضافة إلى إنذار 60 منشأة أخرى لوجود سلبيات في تطبيق مكافحة العدوى وعدم وجود عقود لتجديد النفايات والتخلص منها. وأكدت أن هذه الإجراءات تمت بمتابعة دقيقة من الدكتور هشام زكي.

وأضافت أنه جرى فحص 6 شكاوى، مشددة على أنه لن يكون هناك تهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وتنفيذ الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان