إعلان

بالصور.. محافظ البحيرة تفتتح موسم حصاد محصول الذرة

01:33 م الأحد 01 سبتمبر 2024

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، اليوم الأحد، موسم حصاد محصول الذرة من أحد الحقول الإرشادية بقرية دنشال التابعة لمركز دمنهور.

وأكدت عازر، أن احتفالية اليوم من أحد الحقول الإرشادية التى تنفذ تجربة رائدة فى الزراعة الحديثة هى رسالة لكل المزارعين بضرورة إعادة النظر فى أساليب الري الحديث واستخدام التقنيات المتطورة ومنها تقنية تسوية الليزر والتى أثبتت نجاحها فى تحقيق إنتاجية أفضل.

وأشارت إلى أن يوم الحصاد يمثل لحظة فارقة في حياة المزارع، حيث يجني ثمار تعب موسم زراعي كامل، مشيرة إلى أننا الآن في مرحلة حصاد أهم المحاصيل الاستراتيجية المرتبطة بالأمن الغذائي، مثل الأرز والذرة التي تسهم في سد الفجوة الغذائية وتدعم المزارعين لتحقيق عائد مادي كبير.

وأوضح المهندس موفق ساري وكيل الزراعة، أن مشروع الزراعات الأمثل لتوفير المياه يوفر المشروع 388 متر مكعب مياه فى فدان القمح و600 متر مكعب فى فدان الذرة وفى الأرز يوفر 750 متر مكعب بخلاف زيادة الإنتاجية.

وكشف المهندس أسامة المغاوري منسق المشروع، أن الهدف من المشروع ترشيد استهلاك المياه وزيادة الإنتاجية، مشيرا إلى أن المشروع بدأ العمل به منذ 5 سنوات فى المحاصيل الزراعية الاستراتيجية حيث تم نفذ على 42 ألفًا و 400 فدان حقول إرشادية للقمح و20 ألفًا و373 فدان حقول إرشادية للذرة بالإضافة إلى 22 ألفًا و64 فدان حقول إرشادية للأرز وذلك بالتنسيق مع مشروع تحسين الأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان