إعلان

انتهاك حرمة الموتى.. ماذا يحدث في مقابر بني سويف؟

05:15 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

بني سويف- حمدي سليمان:

مجموعة من اللصوص لم يراعوا حرمة الموتى، بحثوا عن أي مكاسب مالية، فلجأوا إلى سرقة أبواب المقابر والأحواش في بني سويف، وبيعها في أسواق الخردة، من أجل الحصول على حفنة من المال الحرام.

يقول أحمد محسن، 33 عامًا، ومقيم بمدينة بني سويف، أيدي اللصوص لم تقف عند حد سرقة منازل الأحياء بل امتدت إلى القبور، إذ سُرقت أبواب أحواش عددا من المقابر بمنطقة الشيخ رفعت شرق النيل، وهو ما جعل المقابر مسكنا للحيوانات الضالة.

ويضيف محمد إبراهيم، 37 عامًا، تتعرض المقابر الكائنة في منطقتي العلالمة والشيخ رفعت شرق النيل، للسرقة بصفة مستمرة، حيث يلجأ اللصوص إلى كسر أقفال الأبواب الحديدية، وسرقة تلك الأبواب وبيعها في أسواق الخردة، وقد اشتكى الكثيرون من أبناء مدينة بني سويف من جراء هذا الأمر.

وأشار محمد طه، مزارع، إلى تعرض مقابر غياضة الشرقية بمركز ببا أيضا إلى سرقة الأبواب من قبل الخارجين عن القانون، الذين يقومون ببيعها من أجل شراء المخدرات.

وطالب شريف هاني، بإنارة الطرق الرئيسية المؤدية إلى المقابر، بهدف توضيح الرؤية الليلية للمواطنين، وصيانة جميع الكشافات القديمة واستبدالها، منعا من استغلال اللصوص للظلام في السرقة، حفاظا على حرمة موتانا.

يذكر أن الأجهزة الأمنية ببني سويف ضبطت مؤخرا 3 عناصر إجرامية، لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي تخصص في سرقات الأبواب الحديدية من المقابر بمركز سمسطا جنوب غربي المحافظة، باستخدام مركبة "تروسيكل"، واعترفوا بارتكاب 10 وقائع، وأرشدوا عن مركبة "التروسيكل" المستخدمة في الواقعة، و المسروقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان