إعلان

700 طربة حشيش في المنزل والسيارة.. جنايات الإسكندرية تعاقب تاجري مخدرات

02:00 م الخميس 12 سبتمبر 2024

محاكمة

الإسكندرية - محمد عامر:
قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطل بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة مالية 200 ألف جنيه، وآخر غيابياً بالسجن المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه، لاتهامهما بالاتجار في المواد المخدرة، وضبط بحوزة الأول 700 طربة لمخدر الحشيش.
صدر الحكم برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار رفيق رؤوف بهنام، والمستشار أنس أسامة العبد، وسكرتير المحكمة كيرلس الراوي.
ترجع وقائع القضية رقم 6065 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة برج العرب عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش.

ووفقاً لأوراق القضية، أكدت التحريات اتجار المتهم الأول "س.س.ع" عاطل ، في المواد المخدرة بالاشتراك مع آخر يدعى "س.ع.ر"، فجرى استصدار إذن من النيابة العامة لضبطهما وتفتيش شخصه ومسكنه والسيارة خاصته.
وعقب تقنين الإجراءات القانونية، جرى القبض على المتهم أثناء استقلاله سيارة رغم محاولته المقاومة بالقوة والعنف وعثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول.
وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 620 طربة حشيش، وعثر بمنزله على 80 طربة حشيش وسلاحين ناريين عبارة بندقية خرطوش وطبنجة.

وبمواجهة المتهم أقر في التحقيقات بحيازة المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه والسلاح للدفاع عن تجارته الغير مشروعة والسيارة في نقل وتخزين المواد المخدرة.
وتبين أن المتهم الثاني "س.ع.ر" عاطل يعاون المتهم الأول في الاتجار بالمواد المخدرة.
تحرر المحضر اللازم بالواقعة وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان