إعلان

ننشر أسماء المستحقين للإسكان البدوي بوادي طور سيناء

11:15 ص الجمعة 13 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب يناء، عن أسماء المستحقين للإسكان البدوي بقرية الوادي التابعة للمدينة، وذلك عقب الانتهاء من فحص التظلمات التي تقدم بها بعض المواطنين الذين لم ترد أسمائهم للتأكد من مدى توافر الضوابط والشروط الخاصة بهذا الشأن من عدمه.

وقال علي حماده، رئيس مدينة طور سيناء، إن الضوابط والشروط الخاصة بالإسكان البدوي "الـ 60 منزل بدوي" بقرية الوادي انطبقت 54 شخصًا إضافة إلى 6 أشخاص سيجري تسليمهم المنازل من حصة المحافظ، ومن المقرر أن يجري البدء في إجراءات تسليم هذه المنازل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم الجمعة، أنه يجب على الأشخاص المستحقين لهذه لمنازل التوجه للمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية لسداد مقابل أنشطة وخدمات الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، وذلك خلال 12 يومًا بداية من 15 حتى 26 من سبتمبر الجاري، مع تقديم 4 صور للبطاقة الشخصية مع الاطلاع على الأصل، شهادة من شيخ القبيلة تفيد إقامته بقرية الوادي، مشيرًا إلى أنه في حالة عدم التقدم للمركز خلال هذه الفترة سيجري الاستبعاد وتصعيد أخرين من كشف المنتظرين.

وأكد أنه لن يجري التعامل بالمركز التكنولوجي إلا مع الشخص المستحق للمنزل، وفي حالة عدم حضوره لظروف السفر لابد من توافر توكيل موثق بالشهر العقاري، لافتًا إلى أن الفئات المستحقة لهذه المنازل هم: فئة الشباب وبلغ عددهم 24 شاب، وفئة المتزوجين وبلغ عددهم 4، وفئة الأرامل والمطلقات وعددهم 6، إضافة إلى 6 مستحقين فئة حصة المحافظ .

ولفت إلى أنه جرى إنشاء الـ 60 منزل بدوي ضمن المرحلة الرابعة لمشروع إنشاء المنازل البدوية بالقرى التابعة لمدينة طور سيناء بتكلفة 41 مليون جنيه، وبلغت مساحة المنزل 120 متر مربعًا، ويضم غرفتين، وصالة، وحمام، وحوش لتربية الأغنام والماعز.

جدير بالذكر، أن الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، صدق على لجنة الإسكان البدوي لأهالي قرية الوادى بطور سيناء، ووجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسليم المستحقين لتلك الوحدات وفقًا لأعمال اللجان المشكلة لهذا الشأن، كما وجه أيضا باتخاذ كافة إجراءات التعاقد لمشروعات الإسكان بالمدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان