إعلان

توزيع 1300 حقيبة مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا بجنوب سيناء

10:38 ص السبت 14 سبتمبر 2024

مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال عادل عتلم، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، إن المديرية حرصت على دعم الطلاب الأكثر احتياجًا تزامنًا مع قرب بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال توفير أكثر من 1300 حقيبة مدرسية لتوزيعها عليهم بكافة الإدارات التعليمية بالمجان، بالتنسيق مع مسئول مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، إضافة إلى إعفائهم من المصروفات المدرسية بشرط انطباق كافة الضوابط والشروط الخاصة بمديرية التضامن الاجتماعي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وأوضح وكيل المديرية في تصريح اليوم، إنه سيجري تقسيط المصروفات الدراسية على قسطين لتخفيف العبء عن كاهل بعض أولياء الأمور، إضافة إلى إعفاء الأيتام وأبناء الشهداء، والمرأة المعيلة من المصروفات وفقًا للقانون.

وأكد أن جميع المدارس على مستوى المحافظة انتهت من أعمال الصيانة البسيطة، وجاهزة لاستقبال الطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، مشيرًا إلى أن محافظ جنوب سيناء شكل لجان للمرور على المدارس للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وحصر احتياجاتها، كما جرى تطهير خزانات المياه بكل مدرسة والتأكد من صلاحية المياه بها بالتعاون مع مديرية الصحة.

وأشار إلى أنه جرى سد العجز بين المعلمين بالمدارس وفقًا للقرارات الوزارية الجديدة، سواء من خلال تخفيف حصص بعض المواد الدراسية، أو توفير معلمين بالحصة مع توفير ميزانية بالمديرية لهذا الغرض.

ولفت إلى أن الكتب المدرسية وصلت الإدارات التعليمية بنسبة 100% لمرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الابتدائية، والدبلومات الفنية، ووصلت بنسبة 80% للمرحلة الإعدادية.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان