إعلان

يقلد الحصري والطبلاوي.. "أحمد" موهبة فى كفر الشيخ تخطف القلوب -فيديو وصور

05:53 م السبت 14 سبتمبر 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

في مسجد صغير بقرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ، يقوده شابًا بسيطًا في العقد الثاني من العمر ويعاني من إعاقة بصرية في عينه اليسرى بإمامته للمصلين، وإقامة الأذان نظير مكافأة شهرية يحصل عليها من الأهالي عن تلك الخدمة.

"أحمد مسعد شرعان" الشاب العشريني أحد أبناء قرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق أصبح معروفًا بتميزه في قراءة القرآن الكريم في سرادقات العزاء والمناسبات الدينية، فاحترف ذلك المجال بفضل حلاوة صوته الذي جذب اهتمام الكثيرين.

ويمتلك أحمد موهبة تقليد كبار قراء القرآن الكريم أمثال الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، والشيخ محمود الطبلاوي، والشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ محمد صديق المنشاوي، والشيخ محمود علي البنا، حبًا وعشقًا فيهم معربًا عن أمانيه بأن يصبح قارئًا شهيرًا مثلهم.

وعلى الرغم من موهبته الفائقة في الابتهالات الدينية وقراءة القرآن الكريم، اكتفى الشيخ أحمد بتعليمه حتى الحصول على الثانوية الأزهرية، ولم تسمح له ظروفه الشخصية استكمال تعليمه ودراسته الجامعية.

يعمل "الشيخ أحمد" في مسجد أبوبكر الصديق في قريته شباس الشهداء مقابل مكافأة شهرية يحصل عليها من أهالي القرية نظير رعايته وخدمته للمسجد.

اختتم الشيخ أحمد شرعان حديثه لـ"مصراوي" قائلا:" إنه يحلم بالحصول على وظيفة رسمية مقيم شعائر أو مؤذن في أحد مساجد وزارة الأوقاف تابعة لمحل إقامته لأنه العائل الوحيد لأسرته، ويتطلع إلى تحقيق ذلك الهدف كمصدر دخل رئيسي له، ومواصلة خدمته الدينية التي يفخر بها ويحبها".

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان