إعلان

محافظ الدقهلية يشهد تشغيل توسعات محطة مياه شربين -صور

09:50 م السبت 14 سبتمبر 2024

الدقهلية-رامي محمود:

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بدء التشغيل الفعلي لتوسعات مرفق مياه شربين عقب الانتهاء من كافة الإنشاءات والتشغيل التجريبي الذي شمل أعمال التطهير والتعقيم لكافة المرشحات ومراحل التنقية قبل ضخ المياه في الشبكات للتأكد من نظافة كافة الخطوط حتى لا يحدث أي تلوث في المياه أو تغير خصائصها.

جاء ذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، و إبراهيم صابر رئيس مركز ومدينة شربين، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال محافظ الدقهلية، إن التشغيل سيتم تدريجيا حفاظاً على سلامة الشبكات حتى وصول المياه بكامل طاقتها إلى جميع الشبكات والخطوط ، وحتى لا تتعرض خطوط المياه لأي كسر بسبب ضغط مياه المحطة.

وأضاف المحافظ: أنه جرى التأكد من مطابقة المياه للمواصفات الفنية قبل التشغيل التجريبي والفعلي وضخها في الشبكات والخطوط، وجرى أخذ عينات من المياه، وتحليلها في المعامل المركزية التابعة لمديرية الصحة للتأكد صلاحيتها وجودتها قبل ضخها فى الشبكات من قبل مديرية الصحة بالدقهلية.

وأشار مرزوق إلى أنه بعد التشغيل الفعلي اليوم للتوسعات الجديدة ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمرفق 240 ألف متر مكعب يومي مما سيحدث نقلة حضارية في قطاع المياه في مراكز شربين وطلخا وبلقاس.

وقال المحافظ: إن التوسعات الجديدة ستعمل علي القضاء علي مشكلة قطع وضعف المياه بمراكز شربين وعدد من قرى طلخا وقري بلقاس ، والتي عانا منها الكثير من المواطنين وخاصة الشهور الثلاثة الماضية وهم فترة ذروة المياه بسبب الاستهلاك الزائد للمياه خلال فترة الصيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان