إعلان

قنصلية روسيا بالإسكندرية تحتفل بعودة المدارس والمولد النبوي مع الأطفال المصريين (صور)

09:19 م الأحد 15 سبتمبر 2024


الإسكندرية – محمد البدري:

نظمت القنصلية العامة الروسية بالإسكندرية، بالتنسيق مع المركز الثقافي الروسي، حفلًا للأطفال الأيتام تحت عنوان "يوم سعادة مع أطفالنا"، وذلك تزامنًا مع ذكرى المولد النبوي الشريف وعودة العام الدراسي في مصر، وبالتعاون مع إحدى الجمعيات الخيرية والغرفة التجارية بالإسكندرية.

معرض فني وفعاليات متنوعة

شهدت الفعالية إقامة معرض فني بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي "البيت الروسي"، بعنوان "شجرة الحياة"، الذي عرض 32 صورة مختلفة تسلط الضوء على جوانب من المعالم والعادات والتقاليد الروسية.

كما تضمنت الاحتفالية عددًا من الأنشطة والمسابقات للأطفال، حيث قدم القنصل العام التهنئة والهدايا للأطفال بمناسبة العودة للمدارس والمولد النبوي الشريف.

تعزيز العلاقات الثقافية

أوضح القنصل العام لدولة روسيا الاتحادية بالإسكندرية، كارين فاسيليان، أن الفعالية تهدف إلى تقديم أنشطة مفيدة للمجتمع وتقريب الثقافات وتعزيز روح المحبة بين أبناء الشعبين المصري والروسي. وأشار إلى أنه من المزمع تنظيم المزيد من الأنشطة الفنية والثقافية التي تجمع الأفكار الإبداعية بين الشعبين.

وأضاف فاسيليان أنه سيتم التعاون مع الجهات الثقافية المصرية لتنظيم أمسيات موسيقية وأدبية، مع التركيز على توفير أنشطة اجتماعية للأطفال والشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان