إعلان

أطباء مستشفى الكرنك بالأقصر يعيدون بناء عظام وجه سيدة أصيبت بالفطر الأسود -صور

01:07 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

الأقصر- محمد محروس:

استطاع أطباء قسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بمستشفي الكرنك الدولي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، إعادة بناء عظام الوجه لسيدة أربعينية بعد تآكل عدة أجزاء منه نتيجة الإصابة بالفطر الأسود جراء جائحة كورونا.

وكانت السيدة عانت من تسوس وتآكل بعظام الوجه وحجاج العين مما استدعي لخضوعها للعديد من الجراحات التي أدت في النهاية لتشوه عظام الوجه على مدار أربع سنوات من المعاناة .

وفي الوقت التي فقدت السيدة الأمل في مواجهة تحديات كبيرة نتيجة تشوه الوجه ورفض الكثير التدخل الجراحي، اتخذ قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفي الكرنك القرار الطبي بعد استقرار حالة المريضة والمتابعة المستمرة للتأكد من إمكانية التدخل باستخدام التقنيات الحديثة لإعادة البسمة والأمل والثقة للسيدة في علاج التشوه الشديد بالوجه.

استخدم الأطباء تصميم معقد مصنوع من مادة ال peek والمستخدمة حديثاً في استيعاض عظام الوجه وذلك من خلال جراحة دقيقة استغرقت حوالي 6 ساعات .

وجدير بالذكر أن قسم جراحة الوجه والفكين وأورام الرقبة بمستشفي الكرنك الدولي بالأقصر، يشارك حالياً في بحث عالمي بالتعاون أيضاً مع كلية الطب جامعة سوهاج لتطبيق تكنولوجيا الكاد - كام في الاستعاضة الصناعية لعظام الوجه و الجمجمة.

وأجريت الجراحة تحت إشراف الدكتور حاتم الشاذلي رئيس قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفي الكرنك الدولي، وبمشاركة د. أحمد جابر حسانين أستاذ جراحة الوجه والفكين والتجميل بجامعة سوهاج، ود نرمين نصر الدين مدرس جراحة الوجه والفكين بجامعة نيو جيزة، ود سمر حسين شاطر طبيب زمالة بالقسم.

وشارك في إجراء الجراحة فريق التخدير الذي ضم: د عماد حسن كامل- استشاري التخدير بمستشفى الكرنك الدولي، و د محمد عبدالرحمن سليمان - استشاري التخدير بمستشفى الكرنك الدولي، ود أمنية محمد- طبيب مقيم تخدير بمستشفى الكرنك الدولي، بالإضافة إلى فريق التمريض هبه مصطفى، ومحمد علي محمد و يحيى أبو القاسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان