إعلان

السفير التشيكي يلتقي محافظ الأقصر لتعزيز التعاون الثنائي

05:58 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

الأقصر - محمد محروس:

استقبل محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، اليوم الإثنين، إيفان جوكل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة، وزوجته، والوفد المرافق لهما.

ناقش اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والتشيك في مجالات السياحة، الثقافة، والتعليم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الأقصر وجمهورية التشيك.

رحب محافظ الأقصر بالسفير وأعرب عن تقديره للعلاقات المصرية التشيكية العميقة، متمنيًا له إقامة ممتعة في المدينة والاستمتاع بجمال الحضارة المصرية القديمة والطبيعة الخلابة. كما أعرب الطرفان عن رغبتهما في تعزيز تبادل الخبرات والثقافات بين البلدين.

وأشار المحافظ إلى اهتمامه بزيادة عدد الغرف الفندقية والليالي السياحية في الأقصر، ودخول أنواع جديدة من السياحة مثل السياحة الريفية، مع تسليط الضوء على تطوير الاستثمار الزراعي والصناعي.

من جهته، شكر السفير التشيكي المحافظ على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا رغبة الشعب التشيكي في زيارة الأقصر واستكشاف تاريخها العريق. كما أعلن السفير عن إقامة معرض بمكتبة مصر العامة بالأقصر لإحياء الذكرى العشرين لانضمام جمهورية التشيك إلى الاتحاد الأوروبي، والذي سيستمر لمدة أسبوعين ابتداءً من اليوم الإثنين.

كما أشاد السفير بالتطورات التي تشهدها جامعة الأقصر وأعرب عن استعداده لتعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجامعات التشيكية والمصرية، مقترحًا إدراج فصل لتعليم اللغة التشيكية في جامعة الأقصر.

وفي ختام اللقاء، تبادل المحافظ والسفير الهدايا التذكارية التي تعكس تراث الأقصر والتشيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان