إعلان

ندوات وتدريبات مجانية على المهن.. ماذا تقدم مبادرة "بداية" للمواطنين بجنوب سيناء؟

10:19 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

حرصت كافة المديريات الخدمية بمحافظة جنوب سيناء على المشاركة الإيجابية في للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بالمدن والقرى والوديان والتجمعات البدوية، لتقديم الخدمات الصحية والتعليمية، والزراعية والغذائية والرياضية والدينية، والتدريبات المهنية.

قال اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إن توفير الخدمات للمواطنين وتكوين شخصيته على رأس أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة، لذا أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة "بداية" لتكون بداية حقيقية على أرض الواقع للتنمية البشرية، وإعداد أجيال ذات شخصية قادرة على التغيير والتأثير الإيجابي في المجتمع أخلاقيًا واقتصاديًا وثقافيًا، وترسيخ أسس الوطنية والمبادرة والدافعية نحو العمل، إضافة إلى غرس قيم العمل التعاوني.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن جميع المديريات المشاركة في المبادرة حرصت على التنسيق فيما بينها لتحقيق التكامل في تقديم الخدمات للمواطنين، لتحسين قدراتهم وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في النجاح المهني، مع التركيز على تعزيز روح العمل الجماعي والمشاركة المجتمعية الفعالة.

وأوضح أن المبادرة تركز خلال فترة عملها على ترسيخ الهوية المصرية، وتحسين جودة حياة المواطن وتنمية المهارات للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 65 عامًا، وذلك على مدار 100 يوم، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة تضافر الجهود لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتقديم خدمات ملموسة للمواطن.

وقال المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إن المديرية تشارك في المبادرة من خلال تقديم عروض تخفيضات على السلع الغذائية الأساسية تتراوح بين 10 حتى 20% بالسلاسل التجارية بالمحافظة، إضافة إلى مشاركة كبار التجار في عروض التخفيضات.

وأكد أنه سيجري إطلاق قوافل سيارات المواد الغذائية المتنقلة لتجوب مدن المحافظة بالتنسيق مع رؤساء المدن لتقديم السلع الغذائية بأسعار مخفضة خاصة داخل الوديان والتجمعات والمناطق الأكثر احتياجًا، بجانب استمرار معارض "أهلًا مدارس" حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه سيجري تقديم الندوات التثقيفية والتوعوية، والأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة داخل الأندية ومراكز الشباب، خاصة الأنشطة التي تعمل على بناء شخصية الصغار رياضيًا وأخلاقيًا، مع التركيز على الأنشطة التطوعية التي تخدم مثل حملات تنظيف الشواطئ، و غيرها.

وأوضح الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف، أنه سيجري توزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي، وإطلاق برنامج تثقيفي توعوي لجميع المراحل العمرية "أطفال، رجال، سيدات" بكافة المساجد، إضافة إلى القوافل التوعوية المشتركة بين الأزهر والأوقاف لتجوب التجمعات والقرة والوديان.

وأضاف الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة، أن المديرية تشارك في المبادرة من خلال تقديم الخدمات الصحية المجانية في مجالات "صحة المرأة، الاعتدال الكلوي والأمراض المزمنة، السمعيات، تنظيم الأسرة، الحملات الوقائية من مراقبة الأغذية والتطعيمات وصحة البيئة، وقوافل علاجية متنقلة للوديان والتجمعات البدوية، ومكافحة الأمراض المتنقلة.

وأشار مجدي نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه سيجري إطلاق مركز خدمات اجتماعي متنقل، لإجراء الأبحاث الاجتماعية، والتظلمات الخاصة بتكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة، إضافة إلى صندوق مكافحة المخدرات للتوعية من مخاطر الإدمان، والتحليل مجانًا، مع شن قرف للتدخل السريع.

وأضافت وفاء نجاح، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، إنه جرى إطلاق سيارة وحدة التدريب المتنقلة، لتدريب الشباب بالمجان على المهن الحرفية المختلفة مثل الخياطة والسباكة، إضافة إلى توفير العديد من فرص العمل بالقطاع الخاص مع تدريب الشباب وتأهيلهم قبل استلام العمل، والعمل بشكل دوري على تأمين بيئة العمل داخل كافة المنشآت لحماية العمال والمنشآت من مخاطر بيئات العمل المختلفة، وتوفير مناخ عمل آمن لزيادة الإنتاجية، ومتابعة ومُراقبة تطبيق شروط السلامة والصحة المهنية لمواجهة أي حوادث.

وحرصت شركة مياه الشرب والصرف الصحي على توفير عددًا من سيارات المياه لتزويد التجمعات والمناطق الأكثر احتياجًا داخل الظهير الجبلي بالمياه، كما وفرت شركة الكهرباء سيارة متنقلة للتدخل السريع في حالة حدوث أي أعطال مفاجئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان