إعلان

المأساة بدأت بصوت هبد وانتهت بكوم تراب.. القصة الكاملة لانهيار عقار الورديان في الإسكندرية –صور وفيديو

08:40 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

يواصل مسلسل انهيار العقارات في الإسكندرية، تلك المدينة التي تحوي الكثير من العقارات التي تشكل خطرًا داهمًا على القاطنين بها والمارين بجوارها، وكان المنزل المنهار فى وقت السابق اليوم الأربعاء بمنطقة اليسرى فى الورديان الذي أسفر عن مصرع 3 أشقاء "رجل وسيدتين" وإصابة خالتهم، أحدث حلقات هذا المسلسل.

الأشقاء الثلاثة هم: "رمضان خليل إبراهيم محمد حليبي، 35 سنة، وشقيقتيه وفاء خليل إبراهيم، 40 سنة، ونعمة خليل إبراهيم 44 سنة، وإصابة خالتهم سعاد أحمد بسطاوي، 65 سنة.

عاش "رمضان" وشقيقتيه "نعمة" و"وفاء" وخالتهم "سعاد" بين جدران المنزل رقم 6 بشارع جاد يوسف، كان هو العائل الوحيد له ولم يقصر في رعايتهم من راتبه بشركة الأدوية.

عام تلو الآخر كان يتشقق المنزل المكون من طابقين وتتصدع جدرانه وتزداد حالته سوءًا، حتى جاء عام 2021 وأصدر حي غرب الإسكندرية قرارًا عاجلًا بهدم العقار لكونه آيل للسقوط.

على أوراق رسمية وقع رمضان وأسرته تعهد بالإقامة على مسئوليتهم الخاصة، مبررًا قراره بأنهم لا يملكون مكان آخر يأويهم ولا حتى مال يستأجرون به منزل بديل.

وصمد المنزل العتيق 3 سنوات أخرى إلا أنه فجر اليوم لم تتحمل جدرانه مزيدًا من الشقوق والتصدعات لينهار بشكل مفاجئ أثناء نوم سكانه ودون أن يترك لهم فرصة للهرب أو النجاة، ولم يتبقى من العقار المنهار سوى "كنبة ودولاب وستارة".

وروى سكان منطقة اليسرى بالورديان كواليس انهيار المنزل، وأوضح أحد الجيران، أن المنزل انهار بشكل مفاجئ وفي ثوان معدودة فجر اليوم، قائلًا: "كنا قاعدين وسمعنا صوت هبدة وجرينا لقينا البيت وقع على رمضان وأخواته وخالتهم".

وأشار إلى أن المتوفي كان يعمل موظفًا في شركة أدوية والعائل الوحيد لشقيقتيه وخالته، متابعًا: "كانوا عارفين أن البيت آيل للسقوط وصادر له قرار هدم من سنة 2021.. لكنهم مش معاهم فلوس هيروحوا فين؟".

وأضاف الجار خلال بث مباشر لـ مصراوي، من موقع الحادث: "إحنا كمان بيوتنا آيلة للسقوط وهتقع وبلغنا الحي وقالنا مفيش شقق طيب نروح فين إحنا وعيالنا؟.. ملناش مكان تاني".

وكان قسم شرطة مينا البصل، تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة يفيد انهيار عقار قديم بمنطقة اليسرى بالورديان، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية ومسئولي حي غرب رفقة 5 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ.

وكشفت المعاينة أن المنزل المشار إليه بناء قديم مكون من طابق أرضي خالي من السكان وطابق أول علوي تقطنه أسرة واحدة، وانهيار المنزل بشكل شبه كامل حتى سطح الأرض.

وأوضحت المهندسة نهى خليفة، رئيس حي غرب الإسكندرية، إنه جرى استخراج الجثث الثلاث من تحت الأنقاض ونقلها بسيارة الإسعاف إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، ونقل المصابة إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجرى عرضه على النيابة العامة للتحقيق.

وواصل حي غرب الإسكندرية، رفع أنقاض المنزل المنهار في منطقة الورديان، فيما جرى وضع حواجز حديدية حول العقار حفاظًا على حياة المارة والمواطنين، وقالت المهندسة نهى خليفة، إن المنزل المنهار صادر له قرار هدم والسكان قرروا الإقامة على مسئوليتهم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

اقرأ أيضًا:

3 أشقاء وخالتهم.. ننشر أسماء ضحايا عقار الورديان المنهار في الإسكندرية- صور

أقاموا على مسؤوليتهم.. أول تعليق لحي غرب الإسكندرية عن منزل الورديان المنهار- فيديو وصور

بقى كوم تراب.. 15 صورة من موقع المنزل المنهار في الإسكندرية

بالفيديو والصور- اللقطات الأولى لعقار الورديان المنهار بالإسكندرية

كنبة ودولاب آخر ما تبقى من الضحايا.. حكاية الموت نومًا في المنزل رقم 6 بالإسكندرية- فيديو وصور

جيران عقار الورديان المنهار: "سمعنا صوت هبدة.. وإحنا كمان بيوتنا هتقع"- فيديو وصور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان