إعلان

تجهيز عرائس وتسقيف منازل.. إنجازات "حياة كريمة" في خدمة المواطنين بجنوب سيناء

12:34 م الخميس 19 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور جبريل فتيح، معاون محافظ جنوب سيناء ومسئول مبادرة "حياة كريمة" بالمحافظة، إن لمبادرة "حياة كريمة" نشاط واضح في خدمة المواطنين من خلال مجال المبادرات العامة، ومنها مبادرة "وصل الخير" التي جرى تنفيذها بالمحافظة على 5 مراحل على مدار 3 سنوات لتوزيع ما يزيد عن 25 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، ومبادرة "يدوم الفرح" لتجهيز 50 عروسة من كافة مدن المحافظة من خلال توفير أجهزة كهربائية حديثة "ثلاجة، غسالة، بوتجاز، شاشة".

وأكد معاون المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى تنفيذ مبادرة "أنت الحياة" الشاملة للخدمات الانسانية بقرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء، وتضمنت توفير قافلة طبية، قافلة ثقافية شاملة، قافلة توعوية بالتنسيق مع صندوق علاج الإدمان، ومحو الامية، وملتقى التوظيف.

وأشار إلى أنه جرى خلال المبادرة توزيع 2000 كيلو لحوم على المواطنين في الوديان والتجمعات البدوية، إضافة إلى 2000 حقيبة مدرسية على الطلاب، وتسديد المصروفات المدرسية لغير القادرين من كافة مدن المحافظة.

وعن معاشات "حياة كريمة"، أوضح معاون المحافظ، أنه يجري صرف معاشات "حياة كريمة" لـ 60 مستحقا، بجانب توفير خدمات إنسانية متكاملة، وتوفير مصادر دخل للأسر الأكثر احتياجًا من توفير مستلزمات بقالة، وماكينات خياطة، ولوازم العرائس، وتروسيكل، وإقامة أكشاك لتكون نواة لإقامة مشروعات لهم.

وتابع : كما جاري تسقيف واعادة تأهيل 3 بيوت، بواقع 2 بيت بمنطقة الأسباعية التابعة لمدينة سانت كاترين، وبيت بقرية الجبيل التابع لمدينة طور سيناء، بجانب استمرار إطلاق القوافل الطبية في كافة الوديان والتجمعات البدوية، وتوفير ألعاب للأطفال الأيتام، مؤكدًا أن مبادرة "حياة كريمة" لم تدخل في مرحلة الإنشاءات بالمحافظة حتى الآن.

ولفت إلى أنه حريص على زيارة الوديان والقرى والتجمعات البدوية، للتعرف على مشاكل ومطالب المواطنين بها للعمل على توفيرها، مشيرًا إلى أن مكتبه مفتوح لاستقبال جميع الحالات الانسانية بمدينة طور سيناء، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان