إعلان

بالصور.. أهالي بني يحيى بأسيوط يطالبون بحل عاجل لمشكلة الصرف الصحي والمياه الجوفية

06:52 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

شكا عدد من أهالي قرية بني يحيى التابعة لمركز ديروط بمحافظة أسيوط من انتشار مياه الصرف الصحي في شارع مجلس محلي القرية نتيجة انسداد بئر صرف منزلي "إيسونة"، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه الجوفية أسفل المنازل القديمة، مما يهدد حياة الأهالي.

محمد سعد، أحد أهالي القرية، أوضح أن الأهالي فوجئوا بغمر مياه الصرف الصحي من بئر صرف منزلي "الإيسونة" لأحد الجيران، مما أدى إلى انتشار رائحة كريهة وظهور الناموس، مما يهدد حياة المواطنين بالأمراض.

وأشار إلى أن معظم منازل القرية قديمة ومتأثرة بالمياه الجوفية، مما يجعلها مهددة بالسقوط نظرًا لعدم وجود مشروع صرف صحي حتى الآن بالقرية.

أحمد علي، أحد الأهالي، أضاف أن منسوب المياه الجوفية في بعض مناطق القرية يرتفع بشكل ملحوظ من شهر أبريل وحتى شهر سبتمبر من كل عام، بالإضافة إلى انتشار مياه الصرف الصحي من المنازل؛ مؤكدًا أنهم تقدموا بعدة شكاوى لمجلس المدينة، ولكن دون جدوى حتى الآن.

من جانبه، أوضح مصدر بمجلس مدينة ديروط أنه تم تشكيل لجنة متخصصة من كلية الهندسة للنزول إلى قرية بني يحيى وبحث أسباب هذه المياه؛ مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بزيارة القرية خلال الأيام المقبلة لبحث المشكلة ومعرفة أسبابها لإيجاد حل لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان