إعلان

نائب وزير الاتصالات: الأولمبياد الدولي للمعلوماتية أحد أشهر المنافسات الدولية (صور)

07:00 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

قالت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية يُعَدّ واحدًا من أشهر المنافسات الدولية السنوية في العالم في مجال المعلوماتية منذ طرح الفكرة لأول مرة في عام 1987.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ 36 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية "IOI" بمشاركة 96 دولة في مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت نائب الوزير حرص مصر سنويًا على المشاركة في هذه المسابقة، كاشفة أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تستضيف هذا الحدث الدولي للمرة الثانية منذ استضافتها الأولى له عام 2008.

وأشارت إلى إيمان مصر وقيادتها السياسية بأن الاستثمار في النشء والشباب أمر ضروري وحتمي لضمان مستقبل أفضل لبلدنا وقارتنا والعالم أجمع، مؤكدة أن الاهتمام المصري بهذه المسابقة الدولية يأتي في إطار جهود الدولة واستراتيجيتها لبناء مصر الرقمية والوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي آمن ومنتج ومستدام.

وأضافت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحرص على تشجيع الشباب على الإبداع والابتكار والاهتمام بمجالات تكنولوجيا المعلومات ونشرها بين الأجيال الشابة، مع تقديم مجموعة متنوعة ومتكاملة من البرامج التعليمية والتدريبية لتعزيز المهارات الرقمية للنشء والشباب وتلبية احتياجات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان