إعلان

محافظ البحيرة: إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بدمنهور بتكلفة 150 مليون جنيه

11:40 ص السبت 21 سبتمبر 2024

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة

البحيرة - أحمد نصرة:

أكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، وجود خطط مستقبلية واعدة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة، من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة 150 مليون جنيه، بالإضافة إلى مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة 56 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجرتها اليوم السبت، بمركز ومدينة أبو حمص لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب.

تضمنت الجولة مدرسة الإرشاد الإعدادية بنات التي تضم 924 طالبة موزعات على 21 فصلًا دراسيًا، حيث تابعت انتظام الحصص الدراسية والمعامل، وشددت على أهمية خلق بيئة تعليمية محفزة ومناسبة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

كما تفقدت مدرسة أبو حمص الثانوية المشتركة وأكدت على ضرورة توفير الوسائل التعليمية الحديثة والاهتمام بالصيانة الدورية للمرافق المدرسية، لضمان سير العملية التعليمية بانتظام وفعالية.

وأشارت الدكتورة جاكلين عازر إلى أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و 650 ألف طالب وطالبة.

وأشارت إلى إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلًا دخلوا الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه.

كما يجري حاليًا إنشاء 37 مدرسة إضافية تشمل 618 فصلًا دراسيًا بتكلفة 756.7 مليون جنيه، وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلى 45 طالبًا فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان