إعلان

النزلات المعوية في أسوان.. المحافظ يكشف نتائج تحليل عينات مياه الشرب

06:49 م السبت 21 سبتمبر 2024

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، اجتماعاً مع ممثلى أهالى قرى أبو الريش بمركز أسوان.

ومؤخرًا شهدت محافظة أسوان حالة من القلق بسبب انتشار مرض غامض أصاب أبناء قريتي أبو الريش دراو بنزلات معوية، وأرجع عدد من المواطنون أسباب انتشار هذا الوباء إلى تلوث مياه الشرب.

وأشار كمال إلى أن نتائج تحليل العينات التى تم أخذها من جميع محطات ومرشحات مياه الشرب بالمحافظة بإجمالى 103 محطات ومرشحات أكدت سلامة المياه من أى تلوث، وجارِ قيام الفرق الفنية المركزية بمتابعة حالة المياه فى الشبكات لإعداد التقرير النهائى عنها خلال 48 ساعة، وبالتالى لا توجد أي مخاوف من انتشار الأمراض المعدية، حيث أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفيات جاءت نتيجة تلوث الأطعمة أو المشروبات.

وذكر أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى قامت بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم لجميع المحطات والمرشحات، وخاصة فى مناطق أبو الريش وبنبان والرقبة بدراو لضمان سلامة المياه وجودتها وطمأنة المواطنين، وهو الذى يتطلب فى الوقت نفسه أهمية المشاركة المجتمعية الجادة لنشر التوعية بين الأهالى وعدم المبالغة والتهويل حيث يتم نشر الحقائق أولاً بأول سواء على مستوى الحكومة أو على مستوى المحافظة.

وأعلن المحافظ أنه سيتم أعمال الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة خزان أبو الريش بسعة 4 آلاف م3 بعد إنهاء المسافة المتبقية من الخط، والذي يصل إجمالي طوله إلى 15 كم، وبقطر 500 مللى ( UPVC ) مما يساهم فى دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية احتياجات ومطالب الأهالي بالشكل المطلوب.

وأوضح أنه جرى التنسيق مع اللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، للبدء فى استكمال أعمال مشروع إدخال منظومة الصرف الصحى لقرى أبو الريش بحرى وقبلى، والمتوقفة منذ عام 2010 لتأتى ضمن المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" ، وهو الذى سيساهم فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل لشباب هذه القرى للاستعانة بهم فى الأعمال الخاصة بالمشروع.

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان ، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، بالإضافة إلى القيادات التنفيذية المختصة.

اقرأ ايضًا:

"الحقونا إحنا بنموت".. القصة الكاملة للمرض الغامض الذي ظهر في أسوان -صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان