إعلان

وزير الصحة: الوضع فى أسوان آمن والمشكلة ستنتهي خلال أسبوع - فيديو وصور

03:11 م الإثنين 23 سبتمبر 2024

أسوان – إيهاب عمران:

طمأن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، الشعب المصري وأهالي أسوان على وجه الخصوص، مؤكدا أن الوضع فى أسوان آمن وأن الإصابة البنزلات المعوية فى تناقص مستمر وستنتهى المشكلة تماما خلال أسبوع وهى فترة حضانة المرض.

وأضاف وزير الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين بمستشفى أسوان التخصصي، أنه منذ ظهور الحالات فى 16 سبتمبر وحتى اليوم تردد على مستشفيات أسوان 480 حالة جرى حجز 168 حالة منهم داخل 4 مستشفيات هى: أسوان التخصصي والمستشفى الجامعي والمسلة ودراو المركزي، وباقي الحالات خرجت بعد تلقى العلاج اللازم.

وأوضح وزير الصحة، أن الحالات التي جرى حجزها متبقى منها الآن 78 حالة فقط منهم 36 حالة فى أقسام العناية وباقى الحالات فى الأقسام العادية.

ونفى وزير الصحة ما تردد بشأن ارتفاع أعداد الوفيات، وقال إن المستشفيات الأربع سجلوا منذ بداية ظهور الحالات وحتى الآن 5 حالات وفاة فقط ولم يتأكد حتى الآن ما إذا ما كان هناك ارتباط بين أسباب الوفاة وما يحدث فى أسوان.

وأشار وزير الى الصحة، إلى أنه تم مناظرة 2179 حالة من أهالي منطقة أبو الريش ومركز دراو لمعرفة الأسباب الحقيقية كما تم سحب عينات من 108 محطة مياه وأثبتت التحاليل أنها جميعا سليمة ومطابقة للمواصفات.

وتوصلت بعض الفرق إلى وجود اختلاط بين مياه الشرب ومياه الصرف فى بعض وصلات المنازل وقامت فرق وزارة الإسكان بإنهاء هذه المشكلة.

وفى ختام المؤتمر، ناشد وزير الصحة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان