إعلان

كيفية التعامل مع الكلاب الضالة في ورشة عمل بجنوب سيناء بمناسبة اليوم العالمي للسعار

10:49 ص الخميس 26 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة جنوب سيناء، ورشة عمل بعنوان "مرض السعار .. التحديات والحلول" بمناسبة اليوم العالمي للسعار، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية وبناء الإنسان"، تحت رعاية الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، وبحضور اللواء ماهر كامل هاشم، سكرتير عام المحافظة، ورحاب الجهري، مدير عام مديرية الطب البيطري، وعددًا من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وكافة فئات المجتمع و منظمات المجتمع المدني، ومشاركة معهد طور سيناء الابتدائي.

وقالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير مديرية الطب البيطري، إنه جرى تنظيم الورشة بحضور جميع الشركاء المعنيين بأعمال السيطرة على مرض السعار من أساتذة الجامعات، والمعاهد البحثية، والمحليات، ومديرية الصحة، وجمعية الرفق بالحيوان، وذلك في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالإنسان المصري وبناء قدراته وتنمية مهاراته ورفع كفاءته وحمايته من الأمراض المشتركة وتوفير غذاء صحي وآمن له.

وأوضحت مدير مديرية الطب البيطري في تصريح اليوم، أن الورشة تناولت الحديث عن مرض السعار و طرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء على مرض السعار بحلول عام 2030، ومناقشة التحديات والحلول، مع تقديم عرض تقديمي رئيسي عن مرض السعار وطرق السيطرة عليه، وآليات العمل للسيطرة على المرض، وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذاً لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن.

وأكدت أنه جرى عرض التجارب الناجحة، والتي نجحت في تحصين الكلاب الضالة بالتنسيق مع منظمة الأغذية والزراعة "الفاو" والمجتمع المدني ومنسقيه، وذلك تحت مظلة الصحة الواحدة ، مشيرة إلى أن المديرية مستعدة للتعاون مع كافة الجهات ذات الصلة للتحكم و السيطرة على مرض السعار، للحفاظ على الثروة الحيوانية، ووقاية الإنسان من هذا المرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان