إعلان

اليوم العالمي للسعار.. كلب يعقر طفلا في بورسعيد

12:30 م الخميس 26 سبتمبر 2024

كلاب ضالة

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تعرض طفل لهجوم من كلب ضال بأحد شوارع محافظة بورسعيد، وذلك أثناء سيره رفقة والدته في مدينة بورفؤاد.

استقبل مستشفى الحياة بورفؤاد الطفل: مصطفى عثمان عبد الله، 5 أعوام، مقيم بمساكن الحزب الوطني، إثر تعرضه للعقر في ساقه من كلب ضال بشوارع المدينة تاركا آثار أسنانه في جسده الضئيل.

أشارت والدة الطفل إلى أن طفلها الصغير الذي لم يكمل 5 أعوام كانت برفقتها وكانت ممسكة بيده بشكل طبيعي، وفجأة صرخ بشدة وانتفض جسده، لتجد كلبا يعقر جسد طفلها.

وأضافت في حالة حزن شديد: "اعمل إيه ابني نازل في أيدي صغير لا يعرف أذى ولا ضرر، المفروض ابني ياخد 5 حقن وطبعا بصعوبة جدا ورجله شكلها لا يحتمل".

واختتمت حديثها قائلة: "أتمنى صوتي يوصل وحد من المسؤولين الكرام يحس بينا ويتصرف.. ممكن أعرف حق ابني وحقي انا كمان عند مين؟".

ونظمت مديريات الطب البيطري بعدد من المحافظات، ورش عمل بعنوان "مرض السعار .. التحديات والحلول"، بمناسبة اليوم العالمي للسعار والذي يوافق 28 من سبتمبر، تناولت الحديث عن مرض السعار وطرق السيطرة عليه في إطار النهج العالمي للقضاء على المرض بحلول عام 2030، ومناقشة التحديات والحلول، مع تقديم عرض تقديمي رئيسي عن مرض السعار وطرق السيطرة عليه، وآليات العمل للسيطرة على المرض، وكيفية التعامل مع الكلاب الضالة تنفيذاً لتوصيات المنظمات العالمية في هذا الشأن.

FB_IMG_1727328521601

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان