إعلان

بالصور.. رحلة تلاميذ قرية باقور في أسيوط من "قوارب الموت" إلى كوبري ينقلوهم لبر الأمان

08:13 م السبت 28 سبتمبر 2024

محافظات - فادي الصاوي:

استجاب اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، لشكاوى جزيرة نزلة باقور التابعة لمدينة أبو تيج، ووجه خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأخير، بالانتهاء من إنشاء كوبرى معدني للمشاة يربط بين جزيرة باقور ونزلة باقور بالتنسيق بين رئاسة المركز والرى والإسكان حفاظاً على أرواح المواطنين، خاصة تلاميذ المدارس، وكلف بتخصيص وحدة نهرية بقرية نزلة باقور لتوصيل التلاميذ مجاناً بدلاً من المعديات وذلك لحين إنشاء الكوبري في أسرع وقت ممكن.

واليوم قامت لجنة هندسية تابعة لشركة المقاولون العرب، برفع المساحات لموقع إنشاء كوبري المشاة الجديد في جزيرة نزلة باقور.

على مدار السنوات الماضية، كان أهالي جزيرة نزلة باقور يعيشون أوقاتاً من الخوف والقلق أثناء ذهاب أبنائهم إلى مدارسهم والعودة إلى منازلهم بمراكب صيد صغيرة الحجم، ولعل هذا ما دفعهم إلى إطلاق استغاثات متكررة لإنشاء كوبري مشاة حفاظًا على أرواح أبنائهم ولم يتلقوا أى استجابة من المسئولين.

وبالتزامن مع انطلاق العام الدراسي الجديد دشن أهالي قرية نزلة باقور حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، عبروا فيها عن معاناتهم داخل الجزيرة التي تبعد أربعة كيلومترات من المدارس الحكومية، مؤكدين أن أبنائهم الطلاب مهددون بالغرق فى أى وقت خلال رحلة ذهابهم إلى المدارس والعودة منها، قائلين: "إحنا كل حلمنا كوبرى مشاة للبر الآخر.. عايزين ومحتاجين ضروري للغاية طريق آمن ومستدام على المجرى المائى بجزيرة نزلة باقور.. حمايتنا مسئولية الجميع"، محملين المحافظ والجهات المعنية مسؤولية أرواح الأطفال التى تموت غرقا خلال رحلة الذهاب إلى المدارس.

وفى أول رد فعل على هذه الاستغاثات، استقل اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، أتوبيسًا نهريًا من مدينة أسيوط إلى مدينة أبوتيج لمعاينة مواقع الوحدات النهرية المخصصة لنقل طلاب المدارس بالمجان، وذلك من جزيرة باقور إلى نزلة باقور ومن جزيرة الهمامية إلى قرية النخيلة، وذلك كبديل لاستخدام القوارب الشراعية ومراكب الصيد، حرصًا على سلامة الطلاب، إلى حين إنشاء نفق معدني للمشاة يربط بين الجانبين.

رافق المحافظ خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، وهشام صلاح، مدير مشروع العبارات النهرية بالمحافظة. بدأت الجولة بعد رسو الأتوبيس النهري بمرسى نزلة باقور، وكان في استقباله محمد حسن، رئيس مركز ومدينة أبوتيج، وأهالي نزلة باقور الذين شكروا المحافظ على الاستجابة السريعة وتخصيص أتوبيس نهري لنقل أطفالهم وطلاب المدارس، بالإضافة إلى تخصيص ميكروباص لنقل الطلاب بريًا إلى مدارسهم بالمجان.

وأكد المحافظ، أن خدمة المواطن تأتي على رأس أولوياته، مشيرًا إلى تكليفه من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم. ووجه المحافظ مدير مشروع العبارات بالتنسيق مع رئيس مركز أبوتيج للبدء في تأهيل المرسى في الضفة الأخرى ناحية جزيرة باقور فورًا، وإنشاء صبة أسمنتية لرسو الأتوبيس النهري، والانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن ليكون الموقع جاهزًا لاستقبال الطلاب بدءًا من غدٍ الأحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان