إعلان

بالصور- دير سانت كاترين يستقبل 900 سائح خلال يومين

02:05 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

استقبل دير سانت بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، 300 سائح من مختلف جنسيات العالم،لزيارة المعالم السياحية المتنوعة التي يحويها الدير، ومنها الكنيسة الكبرى، والمسجد الفاطمي، وكنيسة الجماجم، وشجرة العليقة، ومكتبة الدير، ومتحف الكنوز الأثري، وحديقة الدير.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن الدير يشهد إقبالًا سياحيًا كبيرًا منذ بداية الأسبوع الجاري، مؤكدًا أنه استقبل أمس 600 سائح من مختلف الجنسيات، واليوم 300 سائح، ليبلغ إجمالي عدد السائحين الذين زاروا الدير على مدار يومين 900 سائح.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن السائحين حرصوا على صعود جبل موسى ليلًا وقضاء الليل على قمة الجبل للاستمتاع بمشهد شروق الشمس، ثم الهبوط لزيارة دير سانت كاترين، وتنفيذ البرنامج السياحي الخاص بهم داخل وديان المدينة بصحبة دليل بدوي خلال فترة تجولهم داخل الوديان بين الجبال.

وأشار إلى أن حالة الطقس في المدينة في تحسن مستمر، ويسود المدينة طقس معتدل على مدار اليوم، مما شجع محبي السياحة البيئية في التجول داخل وديان المدينة، والتخييم وسط الصحراء للاستمتاع بالطبيعة الجبلية الخلابة، ومعايشة الحياة البدوية البسيطة، والتعرف على النباتات الطبيعية التي تشتهر بها محمية سانت كاترين.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان