إعلان

فيديو.. رحمة أحمد بطلة العالم في رفع الأثقال: والدي توفي في طفولتي وأمي هي الحافز والداعم لمسيرتي

05:43 م الإثنين 30 سبتمبر 2024

رحمة أحمد بطلة العالم في رفع الأثقال


مصراوي - الإسماعيلية:

حصدت اللاعبة رحمة أحمد، بطلة رفع الأثقال، 3 ميداليات ذهبية في وزن 87 كجم في بطولة العالم تحت 20 سنة، وبهذه المناسبة انتقل "مصراوي" مسقط رأس اللاعبة فى محافظة الإسماعيلية، للحديث معها عن مسيرتها الرياضية الحافلة الانجازات.

نشأت رحمة أحمد داخل قرية صغيرة، وتنتمي لأسرة متوسطة الحال، والدها توفي منذ أن كان عمرها عام ونصف، وأم كانت هي الحافز والداعم طوال الرحلة، وكان المدرب عبد الباري بالنسبة لها الأب الروحي الذي ساعدها أن تخطو خطواتها الأولى في عالم رفع الأثقال.

وعن بدايتها، كشفت رحمة أحمد، أنها بدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال منذ 10 سنوات داخل مركز شباب المحسمة في محافظة الإسماعيلية.

وأضافت أنها تعرفت على لعبة رفع الأثقال عندما كانت شقيقتها تصحبها خلال التمرين في مركز شباب المحسمة، حيث انجذبت إلى اللعبة وطلبت من أسرتها ممارسة هذه الرياضة الصعبة التي يعتبرها أهالي القرية رياضة للرجال فقط، لكن بعد إصرار استطاعت إقناع الأسرة لتحقيق حلمها.

وأشارت رحمة، إلى أنها مسيرتها فى احتراف رياضة رفع الأثقال كانت مليئة بالصعوبات والتحديات، ولكن دعم أسرتها ومساندة مدربها كانوا أكبر حافز لاستكمال الحلم.

وذكرت أن الرباعة سارة سمير هي أول من فتح الباب لتشجيع الفتيات على ممارسة رفع الاثقال، مؤكدة أنها تراها نموذجا يحتذى به وتتمنى أن تسير على نفس خطاها ليس فقط في انجازاتها الرياضية فحسب، بل أيضا في أخلاقها وتواضعها وحب الناس لها.

وتابعت: "أنه جمعها لقاءات عديدة مع اللاعبة سارة سمير داخل المركز الأولمبي، واكتشفت أنها حريصة على مساندة الأبطال الجدد وتشجيعهم".

وأوضحت رحمة أحمد، أنه في بداية مشوارها الرياضي حصدت العديد من بطولات الجمهورية، وهذا ما شجعها على طلب الالتحاق بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، واعتبرت نجاحها في اجتياز الاختبارات المؤهلة لذلك شرف كبير بأن تمثل منتخب مصر فى المحافل الدولية.

وواصلت لاعبة رفع الأثقال: "أول بطولة استطعت تحقيقها كانت بطولة العالم التي حصدت فيها 3 ميداليات ذهبية في منافسات وزن 81 كجم ضمن بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال في المكسيك في 2022، وكان المنافس الأمريكي والصيني من أصعب اللاعبين في رفع الأثقال ودائما نتفاجأ بالأوزان أثناء المباراة، لذلك يكون اللاعب في موقف صعب ومطالب باتخاذ قرار سريع لرفع وزن أعلى من المطلوب منه لحصد الميدالية".

وأضافت أنها خلال فترة الإعداد للبطولة تحرص على متابعة جميع المنافسين ومراقبة أرقامهم والتدريب عليها حتى تستطيع التغلب على أي قرار مفاجئ أثناء المباراة.

وأكدت أن لاعب رفع الأثقال المصري يحظى باهتمام كبير وامكانيات على أعلى مستوى ومصنف من أفضل اللاعبين عالميا.

وعن مرحلة الإعداد والتدريب، قالت رحمة:" إنها تتلقى تدريبات لفترتين يوميا، وقبل خوض أي بطولة تخضع لتدريبات مكثفة داخل المعسكر الأولمبي".

وتستعد رحمة أحمد، لخوض بطولة البحرين لأول مرة فوق السن، وبعدها سيتم تأهيلها لبطولة العالم في لوس انجلوس 2028.

وتمكنت رحمة أحمد لاعبة المنتخب الوطني لرفع الأثقال والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، بمركز شباب المحسمة، من التتويج بثلاث ميداليات ذهبية في منافسات وزن تحت ٨٧ كجم، ببطولة العالم تحت ٢٠ سنة التي تستضيفها مدينة ليون الإسبانية ويستمر حتى ٢٧ سبتمبر الجاري.

وتوجت اللاعبة بذهبية منافسات الخطف بعد رفع ثقل قدره ١١٠ كجم، وذهبية الكلين والنطر بعد رفع ثقل قدره ١٣٠ كجم، لتتوج بذهبية المجموع بإجمالي ٢٤٠ كجم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان