إعلان

رفض والده زيادة المصروف فحاول القفز من الرابع.. تفاصيل إنقاذ طفل من الموت بالسويس

02:03 م الخميس 05 سبتمبر 2024

حاول القفز من الرابع.. إنقاذ طفل من الموت - أرشيفي

السويس- حسام الدين أحمد:

أنقذت الحماية المدنية في السويس اليوم الخميس، طفلا من الموت بعد أن حاول القفز من شرفة منزله بسبب خلاف مع والده.

كانت شرطة النجدة تلقت بلاغا يفيد تعلق طفل على سور شرفة الوحدة التي يقيم فيها مع أسرته بحي الأربعين، وعلى الفور وجه مدير إدارة الحماية المدنية في السويس بسيارة مجهزة بسلم هيدروليكي ومخادع هوائية للتعامل مع الموقف.

وأفادت المعاينة أن الطفل "13 عاما" يقيم مع أسرته بكفر أبو العز بجوار مسجد السلام، وأن الطفل اختلف مع والده لرفضه زيادة المصروف بسبب سلوكه وخوفه عليه من أصدقاء السوء، فخرج الطفل للشرفة بالشقة الكائنة بالدور الرابع، وهدد والده بإلقاء نفسه.

وقال شهود عيان إن رجال الحماية المدنية جهزوا مرتبة هوائية كبيرة أسفل الشرفة، تحسبا لأي خطر مفاجئ، وصعدوا للشقة وأجروا مناورة للإمساك الطفل قبل سقوطه، وجرى إنقاذ الطفل وتسليمه لوالده في حضور قوة من قسم شرطة الأربعين.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم النفسي للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم، كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية ( 20818102 ) .

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم، وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان