إعلان

بالصور- وكيل صحة أسيوط يحيل 4 أطباء و3 ممرضين ومعاون مستشفى للتحقيق

11:03 ص السبت 07 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

أجرى الدكتور محمد جمال، وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية بأسيوط، بجولة ميدانية مفاجئة صباح اليوم السبت، لعدد من مستشفيات المحافظة بهدف متابعة سير العمل والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

بدأت الجولة في مستشفى "الصدر" بحي شرق أسيوط، حيث رافقه المعتصم بالله السيوطي، نائب مدير إدارة المتابعة، وسلوى سيد ومحمد عبد النبي، مشرفا التمريض بالمديرية. شملت الجولة أقسام الطوارئ، الاستقبال، العناية المركزة والمتوسطة، والأقسام الداخلية، وتم الاطلاع على سجلات الحضور والانصراف والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية.

استمرت الجولة بتفقد مستشفى "الرمد"، حيث تم الاطلاع على السجلات وتوافر المستلزمات والتأكد من تواجد طاقم مقدمي الخدمة. ثم انتقلت اللجنة إلى مستشفى "أسيوط العام"، حيث تفقدت الاستقبال العام، العمليات الصغرى، العنايات، المبتسرين، والأقسام الداخلية، وتأكدت من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات.

كما شملت الجولة مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد، حيث تم تفقد الاستقبال، العنايات، الصيدلة، والأقسام الداخلية، والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات وتواجد طاقم العمل. واختتمت الجولة بتفقد مستشفى الإيمان العام بحي الأربعين، حيث تم متابعة أعمال قسم الاستقبال والطوارئ، العنايات، المبتسرين، الحروق، والأقسام الداخلية.

خلال الجولة، استمع الدكتور جمال إلى شكاوى المرضى وذويهم، حيث قام بمتابعة حالة مريضة اشتكى أحد مرافقيها من تقصير في الخدمة الطبية المقدمة. تم إحالة الطبيب المسؤول للتحقيق وتكليف طاقم الخدمة بمتابعة حالة المريضة، مما أثار ارتياح ورضا المريضة وذويها.

أكد الدكتور جمال أن الجولة تهدف إلى الاستماع لشكاوى المرضى وحلها على الفور، والتأكد من تقديم خدمة طبية متميزة. وأشار إلى أن الجولات الميدانية ستستمر لرصد وتقييم أداء الخدمات الصحية في مختلف المنشآت الصحية بالمحافظة.

أسفرت الجولة عن إحالة 4 أطباء، مدير مناوب، 3 ممرضين، ومعاون مستشفى للتحقيق بسبب تقصيرهم في أداء واجباتهم، فيما تم توجيه الشكر لطاقم مستشفى "الرمد" على أدائهم المتميز.

من جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلاً ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، لرصد وتقييم أداء الخدمات المقدمة للمترددين على المنشآت الصحية سواء كانت مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان